رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

شركة إنجليزية تفوز بمشروع مثلث «ماسبيرو»

كتبت ـ حنان حجاج :
بعد أكثر من ستة أشهر على طرح المسابقة العالمية لتطوير مثلث ماسبيرو، أعلن أمس عن فوز شركة foster+partners البريطانية بالمركز الأول لمشروع تطوير مثلث ماسبيرو.واختيار الشركة الانجليزية جاء بعد اجماع لجنة تحكيم عالمية وحضور وزير الإسكان والدكتور عاصم الجزار رئيس مجلس إدارة هيئة التخطيط العمرانى ودكتور شريف الجوهرى المدير التنفيذى للمشروع.

كما يقول مهندس أحمد زعزع المدير التنفيذى لمجموعة «مد«: الفكرة الأساسية التى أصبحت تحكم أى مشروع هى الإبقاء على السكان مع تطوير المكان ومراعاة البعد الاجتماعى مع استغلال المنطقة اقتصاديا واستثمارها بما يعادل أهميتها وقيمتها المالية المرتفعة جدا.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 2
    محمود
    2015/11/11 16:50
    0-
    0+

    لماذا.. كل هذا
    اسمحوا لى أن أتساءل سؤلاً قد يبدو ساذجاً لماذا كل هذه التعقيدات وإطالة المدة بين كل إجراء وآخر قديستمر شهورا كاملة فنحن منذ ثورة يناير والمطالبة ببقاء السكان فى أماكنهم بأرضهم وأرض اجدادهم وعدم تهجيرهم واستئصال ذاكرتهم وجذورهم فنحن لانرى إلا اجراء حصر للسكان ثم بعدفترة يعقبه حصر آخر للسكان ثم تتقدم الإجراءات مسافة ابعد كثيرا فيفكر المسئولين فى إجراء حصر آخر للسكان كأن السكان ركابا للمترو مثلا يزيدون وينقصون فى كل محطة وعلى فكرة هناك طرق قانونية كثيرة لحصر السكان بسهولة كحصر العوايد (الضريبة العقارية) مثلا وهناك أوراق قانونية موجودة فى الحى منذ أول حصر (لانتذكر تاريخه تحديدا نظرا لكثرة عمال لحصر). الأمر الثانى ..هو لماذا إجراء مسابقة عالمية لتطوير مثلث ماسبيرو وهو على حد علمى يجب ان يكون متناسقا مع القاهرة الخديوية ونحن نعلم تماماً أن ظروف بلادنا الاقتصادية لاتتحمل هذا الإسراف فى تنظيم المسابقات وصرف جواىز للفائزين ..هل عجزت شركاتنا الوطنية ومنها شركات عملاقة لها سابقات أعمال خارج مصر يشهد لها الاجانب قبل المصريين انفسهم ..هل صعب علينا نحن أهل الفن والمعمار بكل أشكاله أن نطور منطقتنا بأ
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 1
    مخمــــود
    2015/11/11 08:21
    3-
    2+

    استعمار من نوع جديد ...
    .... يسمى أستثمار . هل هذه الشركه أفضل من الحكومه المصريه وهل هذه الشركه أكثر سيوله ماليه ؟ أى شركه أو هيئه أجنبيه تفكر في نفسها وفى الربح في المقام الأول ..... وهذا من حقهم .
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق