رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

أخبــار قصيــرة
حرارة العالم

لندن - رويترز :
كشف مكتب الأرصاد الجوية البريطاني أمس أن الزيادة في درجات الحرارة في العالم ستتجاوز هذا العام درجة مئوية كاملة للمرة الأولى، وأوضح علماء الأرصاد الجوية أن الزيادة ترجع في جانب منها إلى ظاهرة النينو المناخية الناتجة عن أسباب طبيعية هذا العام رغم أن تأثيرات التغير المناخي المسئول عنها الإنسان ستكون المساهم الرئيسي.


بسبب المخدرات

نيويورك - د.ب.أ : أعلنت شرطة مدينة نيويورك أمس مقتل شخص وإصابة اثنين آخرين في حادث إطلاق نار عند مدخل محطة مترو أنفاق بنسلفينيا بنيويورك، وذكرت وسائل الإعلام الأمريكية أن أحداث الواقعة كان سببها الخلاف على المخدرات حيث بدأت بنزاع ٣ رجال يعرفون بعضهم وآخر داخل فرع لسلسلة مطاعم شهيرة للوجبات السريعة في نيويورك، وبعد مغادرتهم المطعم، وقع حادث إطلاق النار قبل أن يتمكن الرجال من الوصول إلى بوابات المحطة.

أزمة وقود

كاتماندو - د. ب. أ : كشفت الشركة النيبالية الحكومية المعنية بتوزيع الوقود أمس أنها لن تتمكن من توفير الوقود للمواطنين إذا لم يصل المزيد من الإمدادات إلى الدولة، حيث تعاني نيبال من أزمة وقود طال أمدها، وطلبت شركة "نيبال أويل كوربوريشن" من أفراد الشعب الذين اصطفوا في طوابير أمام محطات الوقود لأيام أن يعودوا إلى منازلهم، قائلة إن الوقود لديها يكفي فقط لخدمات الطوارئ.

فيسبوك آمن

بروكسل - د.ب.أ : أصدرت محكمة بلجيكية أمس حكما قضائيا بمنع موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي من معالجة أو تعقب أنشطة مستخدمي الإنترنت البلجيكيين في غضون ٤٨ ساعة، كما أنذرت الموقع بفرض غرامة قيمتها ٢٥٠ ألف يورو يوميا عليه في حالة عدم الإذعان للحكم القضائي.

مرحبا تشارلز

سيدني - د.ب.أ: رحب أمس المئات من السكان المحليين في أستراليا بولي العهد البريطاني الأمير تشارلز وزوجته كاميلا لدى وصولهما إلى وادي "باروسا فالي" بجنوب البلاد المشهور بزراعة الكروم، وذلك في مستهل زيارة تستغرق خمسة أيام.

واستقبل شيخ قبيلة باروسا فالي تشارلز بالترحيب التقليدي الأصلي لأهل الوادي، وأهدوا طوا تشارلز غصنا صغيرا من أوراق أشجار الصمغ.

حراسة التماسيح

جاكرتا - د.ب.أ: كشف سلامت بريبادي المتحدث باسم وكالة مكافحة المخدرات في إندونيسيا عن خطة اقترحتها الوكالة لعزل كبار تجار المخدرات عن ناقليها ومتعاطيها حيث سيتم بموجبها حراسة المدانين في هذا النوع من الجرائم بالتماسيح الجائعة.

وأوضح بريبادي أن رئيس الوكالة اقترح بناء سجن على جزيرة معزولة تحت حراسة التماسيح وعندما يفشل القانون في ردعهم وفي أي محاولة للهرب ستلتهمهم التماسيح.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق