رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس السلطة القضائية الإيراني ينتقد روحاني

طهران - واشنطن - وكالات الأنباء :
انتقد رئيس السلطة القضائية الإيرانية آية الله صادق لاريجاني بشدة ما قاله الرئيس حسن روحاني الذي كان قد هاجم القضاء وبعض الصحف، ووصفهم بأنهم يتصرفون بمثابة "شرطة سرية". وقال روحاني أمس في خطاب ألقاه بمناسبة معرض الصحافة الـ٢١ في طهران بمشاركة ٦٠٠ وسيلة إعلام إيرانية وأجنبية "تم منح وسائل الإعلام هامش دائم"،

 وهو ما "يتيح لها ليس فقط أن تقول كل ما تريد بل أيضا أحيانا العمل كشرطة سرية"، وتنتقد الصحف المحافظة في ايران بشدة الرئيس روحاني الذي ينتهج منذ انتخابه في ٢٠١٣، سياسة انفتاح بلغت ذورتها مع ابرام اتفاق نووي تاريخي مع الدول العظمى وبينها الولايات المتحدة في يوليو الماضي.

وقال لاريجاني حسب وكالة الانباء "اسنا" الإيرانية ان الرئيس قال خصوصا ان القضاء يجب ان يكون ملجأ للمجتمع، وأضاف لاريجاني أنه اذا كان روحاني يصف القضاء بالفاسد فهذا تشهير وشتيمة. وتعد هذه بمثابة الانتقادات الاولى بين رئيس السلطة القضائية والرئيس حسن روحاني.

وجاء هذا الامر بعد ايام من اعتقال عدة اعضاء في شبكة تجسس مرتبطة بحكومات غربية معادية كانوا يعملون في شبكات التواصل الاجتماعي والاعلام من بينهم ٣ صحفيين مقربون من الاصلاحيين وفقا لاجهزة المخابرات في الحرس الثوري.

في الوقت نفسه، أكد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نيتانياهو على ضرورة التوصل إلى حل فيما يخص الإتفاق النووي الإيراني، وذلك بعد معارضة قوية لمدة اشهر لهذا الاتفاق.

وقال نيتانياهو بعد لقاء مع الرئيس الأمريكي باراك اوباما في البيت الابيض أمس "لنا مصلحة مشتركة في منع ايران من انتهاك الاتفاق الذي وقع وسوف نتعاون حول هذه المسألة". واضاف أن كل العالم يعرف الخلافات القائمة حول هذا الاتفاق ولكن لابد من التوصل إلى حل في هذا الخصوص.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق