رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

افتتاح أول معمل حمض نووى بجامعة أسيوط

أسيوط ـ حمادة السعيد:
افتتح الدكتور أحمد عبده جعيص، القائم بأعمال رئيس جامعة أسيوط، معمل الحمض النووى للطب الشرعى والتشخيص الذي يعد الأول من نوعه فى صعيد مصر ويهدف إلى تقديم الخدمات فى المجال الطبى والبحثى المتعلقة بتحليل الحمض النووى ويقدم الاستشارات الشرعية فى قضايا النسب وجرائم الاغتصاب والأعمال الإرهابية

حضر الافتتاح الدكتور طارق الجمال عميد كلية طب اسيوط، والدكتورة مها كامل وكيل الكلية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتورة وفاء محمد عبدالمنعم رئيس قسم الطب الشرعى.

وأوضح الدكتور الجمال أن المعمل بلغت تكاليف إنشائه مليوني جنيه مساهمةً من جامعة أسيوط وإدارة المشروعات بوزارة التعليم العالى.

وأضافت الدكتورة هالة فتحى مدير المعمل أن المعمل ينفرد بتوفير خدمة مجتمعية قائمة على التشخيص والاستعراف الجينى وتقديم الاستشارات الشرعية فى قضايا النسب وجرائم الاغتصاب والأعمال الإرهابية، وأعربت عن شكرها وتقديرها للدكتور صبرى شاهين الخبير بإدارة الاعتماد الدولى للمعامل بوحدة إدارة المشروعات لما قدمه من دعم وخبرة ساهمت فى تسهيل إنشاء المعمل. وأعرب المستشار أحمد عصمت الزينى، رئيس محكمة الوادى الجديد، عن أمله في أن تشهد الفترة المقبلة تعاونا وتنسيقا بين الهيئة القضائية وجامعة أسيوط للإستفادة من إمكانات المعمل والذى من شأنه أن ييسر كثيرا من الوقت والإجراءات فى إجراء التحقيقات وتسهيل عملية الكشف عن مرتكبى الجرائم .

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق