رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

20 طن مواد غذائية لضحايا السيول بمطروح

مطروح ـ عاطف المجعاوى
بعد تضرر أهالى قريتى 25 و26 بمركز الحمام من زيادة مياه الامطار قام اللواء علاء ابو زيد محافظ مطروح بزيارة القرى المتضررة من السيول لتوزيع المساعدات الغذائية التى امر بها الرئيس عبد الفتاح السيسى وتحتوى علي 10 أطنان دقيق و4 أطنان ارز و3 طنان سكر و600 زجاجة زيت طعام و100 كيلو شاي بعد حصر اسماء الاهالى المتضررين من خلال مجلس مدينة الحمام ومديرية الشئون الاجتماعية.

وتتضمن المساعدات 50كجم دقيق و10كجم سكر و10 كجم أرز وزجاجتى زيت طعام و4 عبوت شاى لكل اسرة متضررة والتى يقدر عددها بـ 150 أسرة بقرية 25 وعدد 30 اسرة بقرية 26 وسط فرحة من الاهالى باهتمام المسئولين بهم ومشاركتهم ميدانيا من اجل الاسراع فى اغاثتهم حيث تم شفط مياه الامطار من خلال سيارات الحماية المدنية ومجلس مدينة الحمام وشركة مياه الشرب والصرف الصحي. 

كما قرر المحافظ ازالة المبنى القديم لمدرسة الصديق ابو بكر للتعليم الاساسى بالحمام لتعرضها للتصدع مع هبوط ارضى حفاظا على ارواح الطلاب مع نقل الطلاب الى المبنى الجديد والدراسة على فترتين.

 من ناحية أخري، وجه محافظ مطروح بسرعة حل مشكلة نقص مياه الشرب بمدينة الحمام والدفع بسيارات مياه شرب للاهالي وبدء ضخ مياه الشرب من محطة مياه العلمين لمدينة الحمام لاول مرة بالتوازى مع ضخ المياه لمدينة مرسى مطروح بعد توقف الضخ من محطة مياه العامرية لارتفاع نسبة الملوحة بها.

واشار المحافظ إلى ان القريتين المتضررتين من الامطار  قرية 25 و26 هما قريتان حدوديتان مع محافظتى الاسكندرية والبحيرة ولم يحدث اى ضرر يذكر فى جميع مدن المحافظة الاخرى من جراء الامطار بعد التعامل معها من قبل المحافظة ومجالس المدن وشركة مياه الشرب خاصة مع الاستعدادات المبكرة لمواجهة اى سيول.

 وتقدم اهالى قرى بنجر السكر بالحمام بالشكر للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية على رعايته واهتمامه بالمواطنين فى جميع انحاء مصر وكذلك الشكر للواء علاء ابو زيد محافظ مطروح على متابعته واسراعه فى حل مشاكل المواطنين بالمحافظة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق