وصرح وزير النقل بأن عقد الاتفاق يتضمن التصميم والتنفيذ والوضع فى الخدمة والضمان والصيانة أثناء فترة الضمان لأعمال الإمداد بالطاقة والاعمال الكهروميكانيكية والورشة والتى تشمل المعدات بقيمة تقريبية للعقد 476 مليون يورو أى ما يعادل حوالى 4.3 مليار جنيه مصري.
وأوضح الجيوشى أن مدة التنفيذ ستكون على ثلاث مراحل المرحلة الاولى 55 شهرا والمرحلة الثانية 65 شهرا والمرحلة الثالثة 74 شهرا بالإضافة إلى شهرين فترة تشغيل تجريبى لكل مرحلة وبالنسبة للتسليم الابتدائى ستكون بنهاية فترة التشغيل التجريبى لكل مرحلة .
كما شهد الجيوشى توقيع عقد لأعمال المجموعة الاولى لتصميم وتنفيذ أعمال المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو بين الهيئة القومية للأنفاق وإتحاد الشركات المصرية الفرنسية(الستوم - تاليس) و الذى يتضمن تصميم وتنفيذ وضمان أعمال نظم الإشارات وانظمة القيادة ، نظام إتصالات شامل ، نظام التحكم المركزى والتحكم عن بعد والمراقبة لحركة القطارات والتحكم فى توزيع مصدر الطاقة على محطات المعدلات ومحطات الإنارة ومحطات القوى الكهربائية من خلال مركز التحكم فى الطاقة بقيمة تقريبية 161 مليون يورو أى ما يعادل حوالى 1.5 مليار جنيه مصري.
من جانبه أوضح اللواء طارق جمال الدين رئيس الهيئة القومية للأنفاق أن المرحلة الثالثة من الخط الثالث تبلغ 15 محطة بإجمالى طول 17.7 كم سيتم تنفيذها على 3 أجزاء ، الجزء الأول بطول 4 كم ويمتد من العتبة حتى الكيت كات ويشتمل على 4 محطات نفقية وهى ناصر وماسبيرو والزمالك والكيت كات والجزء الثانى بطول 6.6 كم وتمتد من محطة الكيت كات مروراً بمنطقة إمبابة حتى تصل إلى المحطة التبادلية عند محور روض الفرج وتشتمل على 6 محطات ( محطة واحدة نفقية و 2 محطة سطحية و3 محطة علوية ) وهى السودان إمبابة البوهى القومية العربية الطريق الدائرى المحطة التبادلية عند روض الفرج .
كما يشمل الجزء الثالث بطول 7.1 كم وتمتد من محطة الكيت كات مروراً بمنطقة المهندسين وبولاق الدكرور حتى جامعة القاهرة وتشتمل على 5 محطات ( 3 محطات نفقية ومحطة علوية ومحطة سطحية) وهى التوفيقية وادى النيل جامعة الدول بولاق الدكرور جامعة القاهرة).