رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

مظاهرات مناهضة للعنصرية فى جامعة ميزوري

واشنطن - وكالات الأنباء:
أعلن عشرات من لاعبى كرة القدم السود أمس انضمامهم لإضراب طلاب جامعة ميزورى فى الولايات المتحدة، و الذى بدأ منذ أسابيع للمطالبة بإقالة رئيس الجامعة.

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أن غضب الطلاب تزايد خلال الأيام الماضية بسبب تقاعس إدارة الجامعة عن حل التوترات العرقية الخاصة بالسود، حيث وقع العديد من الهتافات والحوادث العنصرية ضدهم من قبل الطلاب البيض، مما دفع فريق كرة القدم بالجامعة - والذى يحظى بشعبية فى الولاية - إلى التضامن مع الطلاب، معلنا تحذيرا لتيموثى وولف رئيس الجامعة، ويأتى ذلك قبل أيام من مباراة هامة للفريق.

ونشرت مجموعة من الطلاب على حساباتهم الخاصة على موقع تويتر صورة لأكثر من ٣٠ لاعب كرة قدم تتضافر أذرعهم معا مع الطلاب بسبب سوء معاملة السود، وقالوا فى رسالة مصاحبة للصورة "الرياضيون بفريق كرة قدم جامعة ميزورى يؤمنون حقا أن الظلم فى أى مكان هو تهديد للعدالة فى كل مكان".

وأشارت نيويورك تايمز إلى أن اللاعبين المحتجين حصلوا على الدعم من مدربيهم والعديد من زملائهم البيض، وقالت مجموعتان تمثلان طلاب الدراسات العليا والعاملين فى شئون الطلاب، إنهم سوف يضربون عن العمل والدراسة خلال الأيام القادمة، تضامنا مع النشطاء واحتجاجات على تقاعس رئيس الجامعة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق