رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

الظاهرة الطبية

اصبحت المؤتمرات الطبية ظاهرة تثير الانتباه فلا تخلو صحيفة من اعلان عن مؤتمر أو أكثر تحت رعاية أحد المسئولين الكبار لاكساب المؤتمر أهمية خاصة ومع مراقبتى هذه الظاهرة أستطيع أن أقول ان قلة قليلة من هذه المؤتمرات تتمتع بقيمة علمية كبيرة وسمعة دولية طيبة

اما اغلبها فلها اغراض اخرى منها ترفيهية تقام صيفا فى المدن الساحلية وشتاء فى الأقصر وأسوان حيث يتولى أمر الأطباء المحاضرين والحاضرين وأسرهم بعض شركات الأدوية أو المستلزمات الطبية للدعاية لمنتجاتهم والتسويق لها وبالطبع يسيطر على الجميع المثل القائل (اطعم الفم تستحى العين).

د. أنس عبد الرحمن الذهبى ـ طنطا

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 2
    ^^HR
    2015/11/10 09:09
    0-
    0+

    أما صيفا : يكون ضربا من الخيال عقد المؤتمرات فى الجنوب حتى وإن توافرت الخضرة والتكييف
    صيفا تعقد المؤتمرات فى الساحل الشمالى وشرم الشيخ ،، فى النهاية يقال سياحة المؤتمرات بمعنى عدم اقتصارها على الجانب العلمى فقط ،، ولماذا نذهب بعيدا فهناك منافع دنيوية اثناء اداء فريضة الركن الأعظم الحج وقد قيل عنه(:" إنه موسم تجارة ومعرض نتاج، وسوق عالمية تقام في كل عام. وهو موسم عبادة تصفو فيه الأرواح، وهي تستشعر قربها من الله في بيته الحرام).ليشهدوا منافع لهم
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 1
    ^^HR
    2015/11/10 09:00
    0-
    0+

    الحقيقة هو امر معروف او متعارف عليه فى المؤتمرات العلمية التى تعقد تحت اشراف الجامعات والمراكز البحثية
    قد نجد بعضا من الابحاث التى تلقى لها نفعا وقيمة علمية إلا أن عقد المؤتمرات شتاء فى الاقصر او اسوان يظل هو السبب الجوهرى للمشاركة من اجل التنزه والفسحة واصطحاب الاسرة،، معظم المشاركين لايقبلون الاقامة فى استراحات وفنادق الجامعات المجهزة جيدا بل فى افخم فنادق ال 5 نجوم،، ولكن يجب عدم اغفال أن المشاركة تكون بموجب اشتراك يغطى معظم نفقات المشارك الاصلى ودفع النفقات كاملة لمرافقيه واسرته،، وفى مؤتمرات الطب والصيدلة خصيصا تكون مشاركة شركات الادوية فى التكفل بدفع النفقات شبه كاملة ليحققوا اقصى استفادة من خلال ترويج الادوية بين تجمعات الاطباء والصيادلة،، كله بينتفع يا د.أنس
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق