رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

الجزر المنعزلة

ذكر الدكتور سعد واصف فى رسالته الى بريد الاهرام بعنوان «التربص بالدستور» أنه يجب احترام الدستور الى أن يثبت عجزه عن احتواء الأزمات السياسية، فحينئذ يجب تعديله أو الغاؤه فهو ليس نصا مقدسا..»

وهذا هو دستور الدولة الذى حاز موافقة الأغلبية... وعلى ذلك، فقد كنت على يقين بأن قرار وزير التربية والتعليم بشأن الدرجات العشر على مواظبة الطلاب سيتم تجميده بسهولة لعجزه عن احتواء أزمة التعليم بل ولآثاره السلبية والضارة بالكثير من الطلاب، ذلك أن النهوض بالعملية التعليمية يستوجب عوامل ومعايير أخرى مختلفة تماما عن ذلك.

وقد كنت أتمنى أن يكون قرار التجميد صادرا من جهة الاختصاص بوزارة التربية والتعليم عن اقتناع وإدراك بآثاره السلبية المترتبة على التطبيق، وهذا لم يحدث، وكنت أفضل أن يكون تدخل رئيس مجلس الوزراء فى الأمر بالتنسيق والتوجيه مع الوزير المختص بالنظر فى أهمية تجميد القرار المشار اليه ليتم التجميد بقرار وزير التربية والتعليم، لأن قرار رئيس الوزراء شخصيا يزعزع الثقة بين اولياء الأمور والطلاب من جهة، ووزير التربية والتعليم من جهة أخري.

وهناك سابقة أخرى مماثلة حدثت عام 2013 أثر تدخل الدكتور حازم الببلاوي، رئيس مجلس الوزراء الأسبق فى الغاء قرار لوزير الدولة لشئون الرياضة السابق، طاهر أبو زيد، والمتضمن حل مجلس إدارة النادى الأهلى برئاسة حسن حمدى وتشكيل مجلس جديد، الأمر الذى أدى الى استقالة الوزير الرياضى فى يناير 2014 عقب الغاء قراره ولم يرغب فى الاستمرار فى عمله. إن أملنا كبير فى المزيد من التنسيق والترابط بين الأجهزة الحكومية وتكون السوابق دروسا مهمة نستفيد منها للصالح العام، فنحن لا نعمل فى جزر منعزلة، وإنما فى قارب واحد، حتى يمكننا مواجهة المشكلات الخانقة والأزمات والفساد المنتشر، فى محاولات جادة لإيجاد الحلول والخروج من عنق الزجاجة.

مجدى حلمى ميخائيل

النادى الدبلوماسى المصرى

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق