رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

وزيرة العمل الكويتية تشيد بدور العمالة المصرية
حبس المتهم بقتل مصرى.. وتيسير إجراءات صرف حقوق الضحية

الكويت ــ محمد يسرى موافى القاهرة ــ أيمن خاطر ورسمى فتح الله:
وزيرتا الهجرة المصرية والشئون الاجتماعية والعمل الكويتية
تلقت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، امس وعداً من وزيرة الشئون الاجتماعية والعمل الكويتية هند الصبيح، بإنجاز كل ما يتعلق بحقوق المواطن المصرى أحمد عاطف الذى توفى إثر مشاجرة مع مواطنين كويتيين.

ورحبت الوزيرة هند الصبيح بزيارة وزيرة الهجرة إلى الكويت، وطالبت بتقدم ورثة الفقيد بطلب إلى الهيئة لتسيير كل الإجراءات وفقاً للضوابط التى كفلها القانون الكويتي.

وأكدت خلال اللقاء الذى جمعها بالسفيرة نبيلة مكرم، أن قضية المواطن المصرى فى يد القضاء الكويتى العادل، وأن «دولة الكويت تحرص على حماية وحفظ حقوق جميع العمال من مختلف الجنسيات».

وأشادت بالدور الأساسى الذى يشارك به العمال المصريين فى تعزيز التنمية بالبلاد، ولفتت إلى عمق العلاقات الكويتية المصرية.

وبحثت نبيله مكرم، وهند الصبيح إمكانية إنجاز مشروع الربط الآلى بين الجهازين الكويتى والمصرى بهدف الحد من عمليات التلاعب، والقضاء على دور الوسطاء.

وكلفت وزيرة العمل الكويتية فريق من الفنيين الكويتين فى الهيئة العامة للقوى العاملة بزيارة مصر للتنسيق بشأن إمكانية إنجاز المشروع.

وناقشت الوزيرتان إمكان البدء فى تطبيق عقود عمل موحدة بشكل تدريجى و بحث مكافحة الشركات الوهمية التى تجلب عمالة للكويت دون توفير عمل مناسب لهم.

ومن جانبه شدد جمال سرور وزير القوى العاملة، على أن الأحداث الأخيرة التى وقعت فى الأردن أو الكويت، للعمال المصريين، أحداث فردية ، ويمكن أن تحدث فى أى مكان، مشيرا إلى أنه لا علاقة لها بالعقود بين العمال وأصحاب الأعمال.

ومن ناحية أخرى أكد نائب رئيس مجلس الأمة الكويتى مبارك الخرينج أن العلاقات التاريخية بين الكويت ومصر لا يمكن أن تتأثر بحوادث فردية، مشيرا إلى أن ما بين الدولتين أكبر بكثير،متقدما بخالص العزاء إلى أسرة العامل المصرى الذى قتل فى الكويت أخيرا على إثر مشاجرة.

فيما قررت النيابة العامة فى الكويت أمس حبس المتهم الأول بقتل المواطن المصرى احمد عاطف فى مشاجرة «مجمع الرحاب التجاري».

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق