رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

وزيرا السياحة والتضامن الاجتماعى يبحثان اجراءات دعم القطاع السياحى

كتبت : رشا أبوالمجد وجنوب سيناء ـ هانى الأسمر:
بحث الدكتور هشام زعزوع، وزير السياحة، والدكتور غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى آليات وبدائل دعم القطاع السياحى فى ظل الأزمة الحالية التى يمر بها القطاع السياحى عقب إعلان عدد من الدول تعليق رحلاتها إلى مصر على خلفية حادث الطائرة الروسية المنكوبة.

تناول اللقاء ايضا سبل دعم القطاع السياحى من خلال جدولة المستحقات التأمينية دون المساس بحق العاملين وبما يستهدف مؤازرة المنشآت السياحية والفندقية فى ظل تطورات الموقف الراهن.

وتطرق الوزير إلى أهمية صياغة رسالة جيدة بشأن شرم الشيخ وأن يتم مخاطبة اتحاد بنوك مصر والجامعات المصرية الخاصة وقطاع البترول وكذلك النقابات وجمعيات رجال الأعمال  لتنظيم رحلات إلى شرم الشيخ والتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة بشأن دعوة النوادى للمشاركة فى مبادرة لدعم شرم الشيخ سياحيا.

أكد زعزوع أهمية العمل التكاملى بين الوزارات المعنية لمواجهة الظروف الراهنة، لافتا إلى دعم الحكومة للقطاع وهناك تفهم لمطالب القطاع من قبل أجهزة الدولة المعنية.

وأشار الوزير إلى أن خلية إدارة الأزمة فى اجتماعات متواصلة بهدف إعداد برامج محددة يتم تنفيذها من خلال غرفتى الفنادق والشركات السياحية لمواجهة الظروف الراهنة، وكذلك للتشاور حول ملابسات الظروف الحالية.

وتابع زعزوع أنه سيتم عقد اجتماعات مع المستثمرين السياحيين والقطاع المصرفى لبحث المشاكل التى يواجهونها مع البنوك والحلول المقترحة لجدولة المديونيات، لمساندة القطاع السياحى فى الازمة الحالية.

  كما تناول اللقاء أهمية تنظيم حفلات وأحداث سياحية فى شرم الشيخ وأن يتم دعم السفر داخلياً عن طريق صندوق التمويل الاهلى لمشروعات الشباب.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق