رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

صبحى يلتقي عناصر القوات المشاركة ببعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام بأفريقيا الوسطي

كتب: اسماعيل جمعة
التقي الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى عناصر القوات المسلحة المخطط مشاركتهم ضمن بعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام بجمهورية أفريقيا الوسطي، وذلك استمرارا للدور المصري في دعم الأمن والاستقرار داخل القارة الأفريقية.

وألقي اللواء أركان حرب محمد عبداللاه قائد الجيش الثالث الميداني كلمة أكد فيها حرص القيادة العامة للقوات المسلحة علي الإعداد المتميز للعناصر المشاركة ضمن قوات حفظ السلام بما يمكنها من أداء دورها الإنساني في دعم الأمن والاستقرار.

واستمع القائد العام إلى شرح تضمن مراحل الإعداد والتجهيز الإدارى والفنى وإجراءات انتقال القوات من مصر إلى قطاع المسئولية بأرض المهمة في أفريقيا الوسطى، وشاهد عرضا متكاملا لمنظومة الإعداد والتدريب القتالى لهذه العناصر بما يمكنها من تنفيذ كافة المهام التي تكلف بها.

كما شاهد فيلما تسجيليا عن دور قوات حفظ السلام المصرية في حفظ الأمن والسلم الدوليين بكافة الدول التي شاركت فيها تحت مظلة الأمم المتحدة.

وأكد الفريق أول صدقى صبحى، خلال لقائه بالعناصر المشاركة، أن مصر على مدار التاريخ شكلت نموذجا متميزا للتعاون مع كافة الشعوب المحبة للسلام، وكانت دائما سندا قويا للعديد من دول القارة في تحقيق آمال وتطلعات شعوبها نحو التنمية والرخاء.

وأشار إلي أهمية الدور الحيوي الذي تساهم به هذه العناصر ضمن قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة لدعم جهود الأمن والاستقرار بأفريقيا الوسطي، وبما يدعم أمن القارة الأفريقية.

وأدار القائد العام حوارا مع العناصر المشاركة من الضباط وضباط الصف والجنود، وأشاد بما لمسه من روح معنوية عالية وعزيمة وإصرار، وطالبهم بالتفاني في تنفيذ المهام وأن يكونوا قدوة في الانضباط والالتزام والعمل بكل أمانة وشرف والتمسك بالقيم والمبادئ الأصيلة للعسكرية المصرية.

وفي نهاية اللقاء، قام الفريق أول صدقى صبحى بتكريم عدد من المتميزين من الضباط وضباط الصف والجنود المشاركين ضمن القوة وعدد من العناصر الفنية والإدارية المعاونة.

كما تفقد القائد العام عددا من المنشاءات الإدارية والتخصصية التى تساهم فى تقديم كافه سبل الرعاية الصحية والخدمات الإدارية لمقاتلى الجيش الثالث الميدانى.

وقد حضر اللقاء الفريق أسامة عسكر قائد قوات شرق القناة لمكافحة الإرهاب وعدد من كبار قادة القوات المسلحة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق