رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

لجنة روسية: صندوق الطائرة لـم يسجل أى خلل فى أنظمتها

موسكو ـ وكالات الأنباء:
أعلنت لجنة الطيران الروسية أن الصندوق الأسود لطائرة الركاب الروسية التى تحطمت فى سيناء لم يسجل أى بيانات تدل على حدوث خلل فى أجهزة وأنظمة الطائرة قبل تحطمها.

وقالت اللجنة على موقعها الإلكترونى إن صندوق الطائرة الأسود، الذى يسجل عمل أجهزتها وأنظمتها المختلفة، توقف عن التسجيل عندما بلغت الطائرة ارتفاع 9،4 ألف متر، مشيرة إلى أن الطيران قبل تلك اللحظة كان يسير بصورة طبيعية، دون أن تسجل أى معلومات عن حدوث أعطال فيها،كما ذكرت لجنة الطيران الروسية أن عملية جمع وفحص أجزاء الطائرة فى مكان وقوع الكارثة فى سيناء متواصلة، لافتة إلى أن حطام الطائرة تم العثور عليه فى منطقة تمتد لأكثر من 13 كيلومترا.

وفى الوقت نفسه، نقلت وكالة الإعلام الروسية أمس عن أركادى دفوركوفيتش نائب رئيس الوزراء الروسى قوله إن موسكو أعادت 11 ألف سائح روسى من مصر خلال اليومين الماضيين، بعد قرار الكرملين يوم الجمعة الماضى بتعليق كل الرحلات الجوية إلى مصر بعد تحطم الطائرة الروسية. ويوجد حاليا نحو 81 ألف سائح روسى فى مصر.

ونقلت وكالة »رويترز« فى تقرير تليفزيونى من شرم الشيخ عن أحد السائحين الروس قوله: »أريد أن أشكر بلدكم (مصر) على العطلة.. نحن نحب طقسكم.. إنه رائع.. أحب الأطفال .. والأسماك.. وغيرها من الكائنات.. كل شيء كان رائعا».

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق