رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

الدقهليةغرق مخازن أدوية الصحة

إبراهيم العشماوى :
تواصل الأجهزة التنفيذية بمحافظة الدقهلية جهودها لتخفيف الأضرار وشفط المياه من الشوارع والأحياء مستعينة بإمكانيات القوات المسلحة والشرطة.

وكشفت مصادر بمديرية الصحة بالدقهلية أن مخازن المديرية تعرضت لأضرار كثيرة بعد دخول المياه إلى مستودعات الأدوية، حيث تفقد الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة المخازن وتابع أعمال رفع المياه وأمر بتشكيل لجنة من التفتيش المالى والإدارى لحصر التلفيات وإعداد تقرير فى أسرع وقت.

من جانبه كلف حسام الدين إمام محافظ الدقهلية هناء عبد العزيز السكرتير العام المساعد بالإشراف على أعمال كسح وشفط المياه، وتم استدعاء جميع الأجهزة لقطاعات المرافق ومياه الشرب والصرف الصـــــحى والمـــــرور والأزمــــات والحماية المدنية والمتابعة كما استدعت سيارات ومعدات إضافية من القوات المسلحة وشركة المقاولين العرب للمشاركة فى أعمال كسح وشفط المياه من الشوارع والميادين الرئيسية والفرعية بمدينة المنصورة.

ونفذت حملات شفط المياه فى شوارع قناة السويس وعبده معروف والدراسات والمشاية وبورسعيد وسكة سندوب وأسفل كوبرى السكة الحديد.

وأصدر اللواء عاصم حمزة مدير أمن الدقهلية تعليماته لإدارة الحماية المدنية بالتعامل الفورى عن طريق رفع المياه المتجمعة بالأنفاق والشوارع والميادين حتى الانتهاء من رفع جميع تجمعات المياه الناتجة عن الأمطار.

وأوضح مصدر أمنى أن هطول الأمطار تسبب فى ارتفاع منسوب المياه الى حوالى 60 سم بمنطقة المشاية السفلية الأمر الذى أدى إلى شلل مرورى وغرق الارصفة وغمر المياه الى محطة الصرف الصحى الخاص بتلك المنطقة بارتفاع 2 متر حيث تم فصل التيار الكهربائى عنها.

ووجه مدير الأمن بالدفع بحوالى 15 معدة من سيارات الإطفاء والماكينات والإنقاذ البرى والنهرى وتمكنت من سحب المياه وتمكين الفرق الفنية من شركة المياه لإصلاح الأعطال.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق