رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

زعزوع يدعو لندن لإلغاء قرار حظر رحلات شرم الشيخ

أ. ش. أ:
أعرب الدكتور هشام زعزوع وزير السياحة عن اندهاشه الشديد من القرار البريطانى بحظر الرحلات إلى شرم الشيخ، مؤكدًا أن القرار غير مبرر ويحمل العديد من علامات الاستفهام.

وطالب بتعديل القرار فورًا لأن القرار غير مبرر، حيث إنه تجرى حاليا مناقشات بين الجانبين المصرى والبريطانى بشأن أية ملاحظات لهم، مؤكدًا أنه دائما ما يتم الاستجابة لكافة الملاحظات فورا.

وقال إن بريطانيا لم تصدر أية تحذيرات سفر لأى من المناطق المصرية منذ العام ٢٠١١ رغم صدور عدة تحذيرات خلال تلك السنوات من عدد من الدول وهو الأمر الذى يدفع إلى إثارة العديد من التساؤلات حول القرار الحالي.

وأضاف انه بحث مع عدد من المسئولين البريطانيين أمس القرار البربطانى وكيفية إلغاء القرار وأسباب صدوره، كما أنه سيعقد عددًا من اللقاءات مع مسئولين آخرين أثناء تواجده فى بريطانيا من أجل سرعة إلغاء القرار.

وشدد على أن هناك تنسيقا مستمرًا ودائمًا مع وزارة الخارجية المصرية والقيادة السياسية بشأن بحث القرار البريطانى وتأثيره على السياحة المصرية وبحث كيفية تعديله.

وقال إن هناك العديد من الزيارات التى قامت بها العديد من الوفود الأمنية البريطانية إلى مصر لمراجعة الإجراءات الأمنية ولم تبد إلا ملاحظات طفيفة تم الاستجابة إليها فورا وأشاد الوفد البريطانى بالاستجابة السريعة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق