رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

«أسمانى ملالا» فى مهرجان القاهرة السينمائى

أحمد عبدالعاطى
تنطلق الاربعاء المقبل فعاليات الدورة 37 لمهرجان القاهرة السينمائى الدولى وتستعد ادارته بوضع اللمسات النهائية على كافه التفاصيل ،اما على مستوى الافلام المميزة التى انضمت لجدول العروض كان الفيلم الأمريكى الإماراتى «أسمانى ملالا» الذى اختير للعرض فى قسم عروض خاصة.

الفيلم من النوع التسجيلى وهو من إخراج الأمريكى زديفيزتجوجنهايم، ويتناول قصة الطالبة الباكستانية «ملالا يوسفزاي»، التى اشتهرت كناشطة تدعو إلى تعليم الفتيات فى بلدها،وتعرضت لإطلاق النار عليها من قبل أفراد من طالبان يوم 9 أكتوبر سنه 2012 .وفى الأيام التالية ظلت حالتها الصحية حرجة فنقلت إلى احد المستشفيات فى لندن للعلاج.

تت وفى السنة التالية اعتبرتها مجله التايم الأمريكية من أقوى الشخصيات تأثيراً فى العالم .. ودُعيت إلى الحديث أمام الأمم المتحدة حيث دعت إلى حق الفتيات فى التعليم .. وفى وقت لاحق انهالت التكريمات عليها إلى أن مُنحت جائزة نوبل للسلام فى أكتوبر 2014 فأصبحت أصغر شخصية فى العالم تنال هذه الجائزة.

يذكر أن فيلم «أسمانى ملالا» كان ق تم عرضه عالمياً لأول مرة فى أحد المهرجانات الأمريكية فى 4 سبتمبر الماضى ثم مهرجانات : تورينتو،لندن وطوكيو وبدأت عروضه الأمريكية التجارية يوم 2 أكتوبر الماضى .

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق