رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

14 ألف طالب وطالبة
يشاركون فى قطار الشباب

تستمر وزارة الشباب والرياضة فى تنفيذ رحلات قطار الشباب إلى مدينتى الأقصر وأسوان تضم 28 فوجا يشارك فيها نحو 14 ألف شاب وفتاة من مختلف الجامعات المصرية ومنظمات المجتمع المدنى ومختلف التجمعات الشبابية من جميع المحافظات .

وأكد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة أنه تم التوسع هذا العام فى إعداد الشباب والفتيات المشاركين والمستفيدين من تلك الرحلات لإعطاء الفرصة لأكبر عدد من الشباب لزيارة المناطق السياحية والأثرية، إضافة إلى التوسع فى برنامج الزيارة المعد للشباب المشاركين. وأضاف يبدأ كل فوج من أفواج قطار الشباب مساء يوم الخميس من كل أسبوع من محطة مصر بالقاهرة إلى محطة الأقصر حيث يتوجه نصف عدد المشاركين إلى المدينة الشبابية بالأقصر ثم يكمل القطار رحلته إلى أسوان حيث يتوجه نصف عدد المشاركين إلى المدينة الشبابية بأسوان والعودة بالعكس حيث يبدأ التحرك من أسوان مساء يوم الأربعاء من كل أسبوع إلى الأقصر ومنها إلى القاهرة ورحلة التبادل تتم بين مدينتى الأقصر وأسوان فتتم بالأتوبيسات صباح يوم الاثنين من كل أسبوع.

وقال إن الوزارة تتحمل تكلفة الإقامة والإعاشة في غرف مكيفة بالمدينة الشبابية وتكلفة السفر بالقطار مكيف الهواء من محطة سكك حديد مصر وتقديم ثلاث وجبات إفطار وغداء وعشاء ورسوم زيارات الأماكن الأثرية بالأقصر وأسوان.

وأشار إلى أن الزيارات لمدينة الأقصر تتضمن البر الشرقى ومتحف الأقصر والصوت والضوء والبر الغربى، فيما تضم أسوان زيارة متحف النوبة وجزيرة النباتات والقرية النوبية والمسلة الناقصة والسد العالى ومعبد فيلة.    

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق