رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

أحياء القدس

كشف استطلاع للرأى تم إجراؤه مؤخرا فى إسرائيل أن الإسرائيليين يفضلون أن تكون الأحياء العربية فى القدس الشرقية خاضعة للسيطرة الكاملة للسلطة الفلسطينية

و أشار الاستطلاع الجديد الذى نشرت معطياته قناة الكنيست الإسرائيلى عن أن واحدا من كل اثنين من الاسرائيليين يعتقد أنه يجب نقل السيطرة على الأحياء العربية فى القدس الشرقية إلى الفلسطينيين . وقد طلب من المشاركين فى الاستطلاع الجديد الإجابة عن السؤال هل يعتقدون أن على إسرائيل إلغاء حقوق العرب من القدس الشرقية الذين تم ضمهم إلى إسرائيل. أجاب 58% من المشاركين فى الاستطلاع أن على إسرائيل إلغاء حقوق العرب الذين يعيشون فى هذه الأحياء. وأجاب 35% آخرون أنه لا يجب على إسرائيل إلغاء حقوق العرب من سكان القدس الشرقية .

وتبين من الاستطلاع أنه عندما يتم تذكير الإسرائيليين بالثمن الاقتصادى مقابل السيطرة الإسرائيلية على هذه الأحياء تكون الإجابات مختلفة. حيث يعتقد 50% ممن تم استطلاع آراؤهم أن على إسرائيل نقل السيطرة على الأحياء العربية فى القدس الشرقية إلى السلطة الفلسطينية وقال 41% أنه لا يجب على إسرائيل التنازل عن السيادة على هذه الأحياء ويتضح من الاستطلاع أن الإسرائيليين يفضلون التنازل عن الأحياء العربية فى القدس الشرقية بدلا من منح حقوق اقتصادية واجتماعية للعرب الذين يعيشون فيها .

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق