رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

استشهاد ٣ فلسطينيين.. ومواجهات فى رام الله خطة تحرك فلسطينية ــ عربية مشتركة لإجبار إسرائيل على وقف انتهاكاتها

القاهرة – العزب الطيب الطاهر - رام الله - القدس المحتلة - جنيف - وكالات الأنباء :
بينما شهدت مدينة رام الله بعد ظهر أمس سلسلة من المواجهات بين الشباب الفلسطينى وقوات الاحتلال من جراء استمرار اعتداءاتها وانتهاكتها فى الأراضى المحتلة ،استشهد فلسطينيان برصاص الجيش الإسرائيلى بمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية أمس ،

 فى حين استشهد ثالث مساء أمس الأول ، فقد قتلت قوات الاحتلال فلسطينيا بعد أن زعمت طعنه أحد عناصر حرس الحدود الاسرائيلى بسكين متسببا له بجروح طفيفة،بالقرب من الحرم الابراهيمى فى البلدة القديمة فى الخليل حيث وقعت سلسلة هجمات مماثلة فى الاسابيع الاخيرة.

وقال الجيش الاسرائيلى فى بيان "هاجم فلسطينى جنديا وطعنه قرب الحرم الابراهيمي. وقامت قوات الأمن بالرد وإطلاق النار على المهاجم".

واندلعت مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات من الجيش الاسرائيلى بعد وقت قليل من الهجوم بحسب مراسل لوكالة فرانس برس.

سياسيا ،كشف كبير المفاوضين وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات أن الرئيس الفلسطينى محمود عباس سيقدم ملفا جديدا كاملا إلى المدعى العام للمحكمة الجنائية الدولية، فانو بنسودا، يتضمن حالات الإعدامات الميدانية التى تتم ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

وقال عريقات - فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط فى جنيف، على هامش اجتماع مجلس حقوق الانسان الذى ألقى أمامه الرئيس الفلسطينى كلمة أمامه - إن عباس سيقدم الملف إلى المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية والتى سيلتقيها فى لاهاي، وأنه سيطالب بأن يعرض هذا الملف الجديد على المجلس القضائى بمحكمة الجنايات الدولية للنظر فيه.

وأشار عريقات إلى أن الرئيس الفلسطينى - خلال زيارته المزمعة إلى هولندا - سيلتقى رئيس وزرائها ووزير الخارجية للتأكيد على أن الشعب الفلسطينى "أعزل يدافع عن نفسه"، وكذلك لتدعيم طلب الرئيس الفلسطينى بتوفير حماية دولية للفلسطينيين.

وأضاف أن الرئيس سيؤكد - خلال لقاءاته - أن من يبحث عن الهدوء والأمن والاستقرار فى المنطقة؛ عليه أن يبدأ بتجفيف مستنقع الاحتلال الإسرائيلي، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس الشرقية

  وفى العاصمة الأردنية ، التقت لجنة فلسطين المنبثقة عن البرلمان العربى برئاسة   احمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان العربى سليم الزعنون رئيس المجلس الوطنى الفلسطينى بمقر المجلس بالعاصمة الاردنية عمان ، بحضور  أحمد الصفدى النائب الاول لرئيس مجلس النواب الاردني.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق