رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

ائتلاف المالكى يهدد بسحب الثقة من العبادى موسكو تؤكد استخدام «داعش» لأسلحة كيماوية فى العراق

بغداد- وكالات الأنباء:
قال أعضاء فى مجلس النواب العراقى إن أكثر من ٦٠ عضوا من كتلة الائتلاف الحاكم فى البرلمان سيسعون لسحب التأييد البرلمانى لإصلاحات رئيس الوزراء حيدر العبادى ما لم يستجب لمطالبهم بإجراء مشاورات أوسع معهم.

وسلم أعضاء فى ائتلاف دولة القانون خطابا إلى رئيس الوزراء أعربوا فيه عن هواجسهم. وقال النواب إن العبادى عقد اجتماعا أمس الأول لم يحضره إلا عدد قليل بعد أن قرر معظم النواب انتظار رد مكتوب على مطالبهم،وأكد نائب من الكتلة أنه إذا لم يتلق النواب ردا كتابيا فسيسعون فى الخطوة التالية لقرار برلمانى يسحب التأييد لإصلاحات العبادي.

وامتنع المتحدث باسم العبادى عن التعليق ووصف الأمر بأنه مسألة حزبية.

على صعيد آخر ،دعت وزارة الخارجية الروسية إلى تحقيق فى حالات استخدام تنظيم داعش غازات سامة ومُركبات من صنعه تسبب الحروق الجلدية والقرحات.ونقلت قناة "روسيا اليوم" على موقعها الإلكترونى عن ميخائيل أوليانوف رئيس دائرة وزارة الخارجية الروسية لشؤون حظر انتشار الأسلحة والرقابة عليها القول : "لم يعد يقتصر الأمر على حالات استخدام تنظيم داعش الكلور فى عملياته القتالية ، التى تكال الاتهامات بها عادة لدمشق دون توفر أى أدلة على ذلك حتى الآن. فهناك الآن أدلة دامغة على استخدام التنظيم غاز الخردل وما يسمى بالمتصاوغات ، فى وقت يتطلب فيه تصنيع هذه المركبات تكنولوجيات معقدة".

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق