رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

المرأة الصعيدية تحت قبة البرلمان

أمل شاكر
إلى مدى سيساهم وصول المرأة الصعيدية إلى قبة برلمان 2015 عبر نظام الكوتة، فى رسم السياسات التشريعية الداعمة للتنمية الشاملة فى الصعيد، الفائزات فى الجولة الأولى فى انتخابات برلمان 2015، يتحدثن لـ «الأهرام» وماذا يعنى لهن الفوز وطموحاتهن تحت قبة البرلمان.

د. آمنة نصير الأستاذة بجامعة الأزهر والفائزة بعضوية مجلس النواب تقول : فى البداية أحب أن أشكر أهلى فى محافظة أسيوط على مامنحونى من مودة وثقة, مما يتوق عنقى حتى آخر يوم فى عمرى، وأما عن أهم القضايا بالنسبة لى تحت قبة البرلمان فستكون أولاً النهوض بالعملية التعليمية من المدرسة الى الجامعة لتكون النتيجة فى النهاية جيلا عظيما واستاذاً قوياً كنا قديماً نقدره.

وعن قضايا المرأة وحقوقها خاصة فى الصعيد تقول: سأقف بكل قوة فى مواجهة قوى الظلام والتطرف الذى منع حصول المرأة على حقوقها، فالمرأة أثبتت أنها قائدة والأكثر فاعلية فى هذه المرحلة.

د.اليزابيث عبد المسيح مدير ادارة الرعاية الحرجة والعاجلة فى مديرية الصحة بأسيوط والفائزة فى الانتخابات البرلمانية عن مقعد قبطية بقائمة «فى حب مصر» تقول بداية أنا المرأة الوحيدة التى تشرف بادارة طوارىء على مستوى محافظات مصر، وهذا يثبت أن المرأة قادرة على تحمل المسئولية, وأنه ليس هناك مكان لاتستطيع أن تقوم فيه بمهامها. وعن تمثيل المرأة كمحافظ فى الدولة تقول : كنت أتمنى أن يكون هناك امرأة واحدة كمحافظ. والشعب لديه الوعى على فرز الوجوه وقبول الرموز ومحتاج أن يرى وجوهاً وأفكاراً ودماء جديدة.

وبالنسبة لرؤيتى تحت قبة البرلمان سيكون لملفى الصحة والاقتصاد الأولوية. وتعد محافظة أسيوط من أفقر محافظات الجمهورية حيث تبلغ نسبة الفقر 70%, ورغم ذلك أسعار وحدات الاسكان مرتفعة جداً فلابد من إيجاد حلول مشكلة الاسكان بها.

ومن أولوياتى أيضاً مواجهة ومحاربة الفساد الإدارى ,ومساعدة المرأة على تمكينها من حقوقها وتولى المناصب القيادية بشرط الكفاءة.. وللشباب مكان على أجندة اهتماماتى من خلال التوسع فى المشروعات الصناعية لتوفير فرص العمل لهم.

سهير الحادى 26 عاما تحدت الإعاقة واستطاعت أن تحجز لها مكانا فى البرلمان لتكون أول سيدة تدخل مجلس الشعب فى تاريخ مدينة أبو تيج بمحافظة أسيوط، وهى متزوجة ولديها بنتان وولد فى مراحل التعليم.. ورئيس الاتحاد النوعى لجمعيات ذوى الاعاقة تقول إن فوزى يعد إنجازاً كبيراً وأملاً فى تحقيق آمال صعيد مصر، فالإعاقة لم تمنعنى عن العمل التنموى والسياسى. وأرى أن الصعيد مهمش وإمكاناته غير مستغلة، وسأعمل فى البرلمان على تفعيل مواد الدستور الخاصة بذوى الاعاقة، والمرأة المصرية والصعيدية تحظى بتمثيل جيد, وهو يعكس حالة الوعى السياسى الكبير فى الشارع بأهمية دورها فى برلمان 2015, وهو ماظهر فى المشهد السياسى على مدار 4 سنوات، وأما بالنسبة لضعف وعزوف الشباب عن المشاركة فى الانتخابات فهو ناتج عن عدم وضوح الرؤية, والشباب غير مستثمر اجتماعياً وسياسياً وكل وجودهم على شبكات التواصل الاجتماعى ومن السهل اللعب بفكرهم.. والحل هو قيام الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدنى بدورها التوعوى.

د. ألفت كامل القيادية بحزب مصر الحديثة أعربت عن سعادتها بالفوز ودعت الى التوقف عن بث الشائعات التى تضر بالوطن والتركيز على القضايا المهمة التى تبنى، ودعت الأحزاب لتقوية وجودها بالشارع المصرى كما دعت الشباب الى عدم اتخاذ موقف سلبى من الانتخابات وضرورة المشاركة،وأكدت أن عضوية مجلس النواب مسئولية وأنها ستبذل كل جهدها للنهوض بالوطن، وان مصر أمامها الكثير وأن عليها وجميع نواب البرلمان مسئولية كبيرة تجاه الشعب.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 1
    مصطفى عوض
    2015/10/29 10:29
    1-
    2+

    الأدب والأخلاق أولا
    الى سيدتى العظيمة الدكتورة/آمنه بعد التحية والتقدير لشخصكم الكريم ولثقافتكم العريضة والعميقة أيضا ومجهوداتكم الكثيرة والجمه أود فقط من باب ابداء الرأى أن أقول أننا فقدنا الكثير من القيم والأخلاق التى كان يتمتع بها الشعب المصرى فى السابق وطبعا سعادتكم تستطيعون التقييم أكثر منى ولذلك أطلب من سعادتك مع النخب المصرية عالية الثقافة والأدب أيضا انشاء جمعية من البرلمانيين المحترمين أمثال سعادتكم تكون أولوية، بل جل هدفها اعادة الأخلاق الى ابناء الشعب المصرى وذلك عن طريق سياسة تتبعها هذه الجمعية لهذا الغرض، ثم بعد ذلك يأتى التعليم والصحة وماترونه مناسبا. مع خالص تحياتى لسعادتكم
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق