رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

الأوقاف: ليست لدينا مشكلات مع المذهب الشيعى

كتب ــ نادر أبو الفتوح:
أكد الدكتور محمد مختار جمعة، أن وزارة الاوقاف المصرية ليست لديها أى مشكلة مع المذهب الشيعي كمذهب ولا مع غيره من المذاهب الإسلامية الأخرى. وحذر من محاولة توظيف المذهبية الدينية لتحقيق أجندات أو مصالح إقليمية أو حزبية أو سياسية أو طائفية من خلال استخدام الدين والتستر بعباءته.


وحذر وزير الأوقاف من محاولات التدخل في الشئون الداخلية لأي دولة من الدول من خلال استخدام الدين أو المذهب أو العرق، مؤكدًا أنه من فضل الله عز وجل على عباده أن جعل أهم خصوصيات الأديان من العقائد والعبادات هي فيما بين العبد وربه، وجعل في المعاملات والإنسانيات متسعا كثيرًا يسع الخلق جميعًا على اختلاف أديانهم وعقائدهم ومذاهبهم, وبما يحقق التعايش السلمي للبشر جميعًا.

جاء ذلك خلال استقباله، أمس الأول، الشيخ عبد اللطيف هميم رئيس ديوان الوقف السني بالعراق والوفد المرافق له, وبحث اللقاء سبل التعاون بين وزارة الأوقاف المصرية وديوان الوقف السني بالعراق, في مجال تدريب الأئمة والقيادات الدعوية السنية العراقية بمراكز تدريب وزارة الأوقاف المصرية والإفادة من خبراتها في مواجهة الإرهاب, حيث أشاد رئيس هيئة الوقف السني بالعراق بخبرة وزارة الأوقاف المصرية في مواجهة الإرهاب وتفكيك الفكر المتطرف وإرساء قواعد الوسطية والتسامح.

على جانب آخر وفي إطار سعي الوزارة لتصحيح المفاهيم الخاطئة، وفي ضوء دورها العالمي في نشر سماحة الإسلام، وفي ضوء الأداء المتميز لمبعوثيها، اعتمد وزير الأوقاف إيفاد ستة من أئمة الأوقاف للعمل بدول: أمريكا، وألمانيا، وتنزانيا، والسنغال، وموزمبيق.

وفي سياق متصل قال الدكتور محمد مختار جمعة، إن وزارة المالية وافقت بصورة نهائية على مشروع تحسين دخل الأئمة، ورفعته إلى وزارة التخطيط لتقوم برفعه إلى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء للاعتماد النهائي، كما وافقت على استمرار صرف رواتب العاملين بهيئة الأوقاف المصرية دون المساس بها.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 1
    دكتور كمال
    2015/10/29 00:45
    36-
    2+

    تصريح هام من فضيلة الدكتور محمد مختار جمعة
    تصريح هام و صائب و سديد و سليم : و هو اول ما رأيناه في تجديد الخطاب الديني : و نامل في تتبعه اراء : مثله : صائبة و سديدة و سليمة : و هامة
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
    • دكتور كمال
      2015/10/29 14:48
      0-
      0+

      من يؤجج نيران الحرب و الكراهية ؟
      علي من يعترض التوجه الي وزارة الأوقاف
    • صديق قديم
      2015/10/29 12:43
      0-
      0+

      شكرا شكرا يادكتور
      شكرا على حسن ترافعكم فى قضية الصفر الشيعى الشهير