رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

أثارت موجة من الغضب الخطوط الفرنسية تعتزم تسريح 3000 موظف وتخفيض عدد الرحلات

أثارت خطة إعادة الهيكلة التى تعتزم شركة الخطوط الجوية الفرنسية من خلالها تسريح نحو ثلاثة آلاف موظف موجة عارمة من الغضب بين موظفى الشركة اعتراضا على هذه الخطة، مؤكدين أنهم لن يتخلوا عن وظائفهم حيث تستهدف الخطة، خفض الوظائف فى قطاعات مختلفة، ومن المتوقع أن يتم الاستغناء عن 300 طيار و700 مضيف جوى و1900 موظف من تخصصات آخرى.


كما ستخفض الشركة عدد رحلاتها على 22 خط طيران خلال عام 2016، وستطبق نظام الرحلات الموسمية على ستة خطوط أخرى سيتم تسييرها خلال فترات الصيف أو الشتاء فقط، وذلك فضلا عن إغلاق خمسة خطوط فى الهند وجنوب شرق آسيا، حسبما ذكرت مصادر بالشركة.

من جانبه أكد رئيس شركة الخطوط الجوية الفرنسية أنه سيتم سحب خمس طائرات من أسطول الرحلات الطويلة فى عام 2016 ثم تسع آخرين فى 2017، وذلك من إجمالى 107 طائرات فى الوقت الحالى..

وكان مسئولو مجموعة «إير فرانس ـ كى إل أم» قد استبعدوا أى تراجع عن خطة إعادة الهيكلة المطروحة، مؤكدين أن الشركة ستلجأ الى التسريح «الطوعى» كما تفعل منذ عدة سنوات، وربما قد تضطر أيضا إلى التسريح «الإجبارى» بشكل استثنائى ومحدود وبرروا إجراءات خفض العمالة بصعوبة المنافسة التى تواجها الشركة والي الحاجة للحد من النفقات.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق