رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

جامعات آخر زمن
«خطوبة» و«ضرب» و«شورت» ..بالحرم الجامعى بالزقازيق وأسيوط وطنطا

◀ الشرقية ـ نرمين الشوادفي و الغربية ـ أحمد أبو شنب وأسيوط ـ حمادة السعيد:
شهد الحرم الجامعى وقائع مؤسفة لا تتفق مع جلال وقدسية هذا المنبر الذى يقدم للطلاب الآداب والعلوم والفنون ففى جامعة عين شمس قدم عدد من طلاب كلية الآداب وصلة رقص وفى جامعة الزقازيق أقام شاب حفل خطوبة فى ظل غياب كامل من الأمن.

وفى أسيوط اعتاد طالب بكلية التربية الرياضية دخول المدرج مرتديا «شورت» وسط اعتراض الطالبات وفى جامعة طنطا اعتدى أفراد الأمن بالضرب على طالب بكلية الهندسة بسبب عدم وجود كارنية الكلية مع الطالب.. الامر الخطير ان هذه التقاليع  تفتح مجالا للفوضي وربما يصعب السيطرة عليها مستقبلا.
ففى الشرقية قرر الدكتور عبد الحكيم نور الدين القائم بأعمال رئيس جامعة الزقازيق إحالة طالبة بكلية التجارة للتحقيق لاستقبال خطيبها واقامة مراسم حفل خطوبتها  داخل الحرم الجامعي كما قرراحالة أفراد  الأمن المسئولين بمحيط الواقعة للتحقيق  لتهاونهم في عملهم والسماح بدخول خطيب الفتاة من خارج الجامعة وتعليق لافتة لا علاقة لها بالمجال التعليمي ودون استئذان أو الحصول علي تصريح مسبق.

وقال نور الدين  ان الحرم الجامعي لابد وان يكون له قدسيته واحترامه كما يجب الالتزام بتقاليده بعيدا عن أي تقاليد. وأضاف أن الارتباط والخطوبة والزواج أمور مشروعة لكن لكل مكانه المناسب بعيدا عن دور العلم.

وفى أسيوط أصدر الدكتورعادل النجدي عميد كلية التربية قرارا بفصل طالب بالفرقة الأولى لمدة 15 يوما، لارتدائه الشورت داخل المدرج في أثناء المحاضرات.

وقال النجدي إن هذا القرارجاء بعد انتهاء التحقيق الذى اجرته الشئون القانونية مع الطالب، وحفاظا على الحياء العام وعلى قدسية واحترام مكان العلم.

وفى الغربية قرر الدكتور عبد الحكيم عبد الخالق خليل، رئيس جامعة طنطا، فصل 3 أفراد أمن؛ لقيامهم بالاعتداء على طالب بكلية الهندسة؛ بسبب عدم وجود كارنيه الكلية مع الطالب . كما قرر خصم يومين من راتب ثلاثة أفراد أمن آخرين، بالإضافة إلى خصم يوم من راتب المشرف الإداري؛ لعدم وجوده في مكان عمله.

ووجه رئيس الجامعة إنذارا شديد اللهجة لشركة الأمن المتعاقد معها لتأمين بوابات مجمع الكليات بمنطقة «سبرباي»، وتنظيم عمليتي الدخول والخروج بحسن اختيار أفراد الأمن، مشددًا على ضرورة المعاملة الجيدة لجميع الطلاب؛ لضمان عدم تكرار تلك الواقعة مرة أخرى، مع أهمية تكثيف المراقبة الإلكترونية لجميع بوابات الجامعة من خلال الكاميرات، ورفع تقارير يومية مفصلة بالحالة الأمنية وعرضها على رئيس الجامعة مباشرة.

من جانبه، وجه اتحاد الطلاب بكلية الهندسة الشكر للدكتور عبد الحكيم عبد الخالق، رئيس الجامعة؛ لحرصه الدائم على الحفاظ على كرامة الطلاب والاستماع لشكاواهم والاستجابة السريعة لهم. 

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 4
    الحاج عادل سرج
    2015/10/25 09:22
    7-
    1+

    شورت فى جامعة أسيوط ؟
    طب لو كان الطالب ده فى الجامعة الأمريكية كان عمل ايه ؟ ويلاحظ هنا وجود قصور شديد فى دور البيت فى التربية والتوجيه وهو أمر فى منتهى الخطورة . ويجب دراسة عقاب الآباء على سلوكيات أبنائهم الطلاب أو توقيع عقوبات قاسية جدا على الطلاب المارقين لأن الخوف من العقاب يهذب السلوك .
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 3
    محمد عفيفى
    2015/10/25 08:25
    4-
    4+

    عالم القرود
    بعد كده قاعات المحاصرات هاتبقى قاعات افراح ... هيا الناس ماتقدرش تعبر عن حبها لبعض الا فى وسط الناس .. حتى النفاق والاستعراض وصل للمشاعر ..
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 2
    mohsen ameen
    2015/10/25 07:25
    4-
    1+

    تحية لرؤساء الجامعات
    التجاوب السريع ونشر الاحداث بشفافية هي اهم ما في هذا الخبر فتحية لرؤساء الجامعات على اجراءاتهم وأرجو من الدكتور عبد الحكيم نور الدين رئيس جامعة الزقازيق الرأفة مع ابنته الطالبة حيث ان خطأها يختلف عن باقي الاخطاء واعتقد ان التحقيق معها وتوجية عقابا لا يؤثر على مستقبلها سيكون كافيا ورادعا لأي طالب اخر يقوم بنفس العمل ولا داعي لوقفها عن الدراسة او فصلها
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 1
    محمد يحيى شوقى
    2015/10/25 01:43
    3-
    2+

    المعنى ..
    المعنى الوحيد لكل هذه الأحداث التى لا تليق بأى جامعه فى العالم و لم تحدث إلا فى الجامعات المصريه هو الاستهتار التام بأى تقاليد أو أصول و تعمد إهدار أى قيمه لأى شئ .. أى ببساطه "عدم التربيه الصحيحه" .. ببساطه أكثر .. الغياب التام لدور الأسره فى تربيه و تنشئه أبنائها !
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق