رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

أخبــار قصيــرة
جريمة عنصرية
ستكوهولم ـ رويترز:

أكدت الشرطة السويدية أمس أن دوافعا عرقية تقف وراء مقتل مدرس وتلميذ وجرح اثنين آخرين علي يد رجل يرتدي قناعا في مدرسة بالسويد.

وقال نيكلاس هالجرين قائد الشرطة لإذاعة السويد «نحن مقتنعون بأن المهاجم قادته دوافع عرقية عندما قام بفعلته، بعد أن وصلنا إلى هذه النتيجة بناء على ما وجدناه عندما قمنا بتفتيش منزله وسلوكه عند ارتكاب الواقعة، وأيضا على أساس كيفية اختياره لضحاياه».

الجنسية لـ«جيمى»
بانكوك ـ د.ب.أ:
منحت أستراليا جنسيتها في وقت سابق هذا العام للطفل «جيمي» الذي تركه زوجان أستراليان عام ٢٠١٤ بعد إنجابه في تايلاند من خلال عملية تأجير الأرحام، وهو يعاني من متلازمة «داون» مع أمه البديلة بعد أن أخذا شقيقته التوأم إلى وطنهما، مما أثار غضبا شعبيا واسعا. ونتيجة لقضية جيمي، أعادت تايلاند النظر في عمليات تأجير الأرحام لأغراض تجارية وسعت لحظرها.

الخمور والمدارس
بانكوك ـ د.ب.أ:
بدأت تايلاند أمس تطبيق قرار حظر بيع المشروبات الكحولية قرب المدارس والجامعات، ولكن دون تحديد قدر المسافة التي تعتبر «قريبة». وينص القانون فقط على أنه لا يسمح ببيع المشروبات الكحولية داخل المدارس والجامعات ونزل الطلبة أو بالقرب منها.

الضرب بالعصا
جاكارتا ـ د.ب.أ:
أعلن مسئول إندونيسي بدء تطبيق قانون جنائي جديد في إقليم «أتشيه» أمس ينص على تطبيق عقوبة الضرب بالعصا ١٠٠ ضربة للمثليين جنسيا.

وكان البرلمان المحلي في أتشيه قد مرر القانون الذي يعرف باسم «قانون الجنايات» العام الماضي لكن تم إرجاء تنفيذه لمدة عام لإتاحة الفرصة للشعب للتعرف على بنوده.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق