رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

بحضور رئيس الوزراء مجلس وسفراء الدول المشاركة حفل قرعة بطولة أمم إفريقيا لكرة اليد بقلعة صلاح الدين مساء اليوم

◀ محمد نبيل
وسط عبق التاريخ والأصالة المصرية القديمة، يقام فى الخامسة من مساء اليوم حفل مراسم قرعة بطولة كأس الأمم الافريقية لكرة اليد فى قلعة صلاح الدين أحد أهم المعالم الأثرية فى القاهرة،

 وتحديداً فى الساحة الرئيسية للقلعة التى ستشهد فقرات الحفل الراقى الذى تنتظره الجماهير المصرية العاشقة لكرة اليد مع ضيوف القرعة من كبار الشخصيات وعلى رأسهم المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء والذى تم توجيه الدعوة اليه، كما وجه اتحاد اللعبة الدعوة لعدد كبير من الوزراء على رأسهم المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة بالإضافة إلى سفراء الدول المشاركة فى البطولة، والدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولى لكرة اليد، ومنصور وأريمو رئيس الاتحاد الافريقي، ورئيس واعضاء اللجنة الأوليمبية، ورؤساء الاتحادات المصرية، ورؤساء عدد كبير من الاندية، كما يحضر الحفل اليوم أعضاء المكتب التنفيذى للاتحاد القاري، وفى وجود خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة .

اختيار اللجنة المنظمة للبطولة لقلعة صلاح الدين مسرحاً لسحب قرعة البطولة والإعلان رسمياً عن بدء العد التنازلى للبطولة والتى ستقام بالقاهرة خلال الفترة من 20 وحتى 31 يناير المقبل، ليكون التاريخ شاهداً على مستقبل وحاضر الفراعنة، وليشعر كل ضيوف مصر من جميع الدول المشاركة بعبق تاريخها وأصالتها، ولتكون رسالة للجميع بأن مستقبل مصر هو نابع من أصل ماضيها وحضارتها العريقة.

حفل اليوم سيشهد العديد من المفاجآت والتى أعدتها اللجنة المنظمة للبطولة برئاسة خالد حمودة، ليخرج الحفل مبهرا فى فقراته وغنيا بمحتواه وساحرا فى مناظره وفقراته ولا يخلو من التشويق والإثارة، هكذا وعدت اللجنة المنظمة التى لا تألو جهداً لتقديمه من أجل نجاح البطولة وحشد الجماهير المصرية لتقف خلف الفراعنة فى المنافسات لاستعادة اللقب القارى الغائب بالإضافة إلى حجز تذكرة التأهل إلى اولمبياد ريو دى جانيرو.

وكشفت المهندسة دينا رجب رئيس لجنة الافتتاح والختام والمسئولة عن حفل اليوم ان كل ترتيبات وبرنامج الحفل تم الإنتهاء منها منذ أمس، ليكون الحفل جاهزا للانطلاق اليوم دون أى معوقات أو نواقص، حيث عكفت وفريق العمل الخاص خلال الأيام الماضية على تجهيز المكان المخصص للحفل داخل قلعة صلاح الدين، بالتنسيق مع الشركة المنظمة للحفل .

كما أكدت دينا نقل فقرات الحفل على الهواء مباشرة من خلال التلفزيون المصري، بعدما عقدت اجتماعا تنظيميا مع مخرج الحفل للتأكيد على خروجه بصورة مميزة ومبهراً ويعكس الحضارة المصرية بصورة مشرفة.

 

12 منتخبا يشاركون فى إجراء قرعة البطولة اليوم

أوضحت اللجنة المنظمة للبطولة تفاصيل إجراء قرعة البطولة، حيث يتم تقسيم المنتخبات الـ12 المشاركة فى البطولة «الجزائر وتونس وأنجولا والكاميرون والكونغو ونيجيريا وليبيا والجابون والكونغو الديمقراطية والمغرب وكينيا» بالإضافة إلى مصر البلد المنظم للبطولة،

إلى مجموعتين، تضم كل مجموعة 6 منتخبات، حيث يأتى المنتخب الوطنى فى التصنيف الثانى مع انجولا، فيما يأتى منتخبا تونس والجزائر فى التصنيف الأول على رأس كل مجموعة .

وسيبدأ سحب القرعة من المستوى السادس وحتى الأول، على ان يترك التصنيف الثانى لمدة عشر دقائق يتشاور خلالها مروان رجب المدير الفنى للمنتخب مع خالد حمودة رئيس الاتحاد واعضاء الجهاز الفني، لاختيار المجموعة التى سيلعب ضمنها المنتخب وكذلك اختيار المباراة الافتتاحية للفراعنة فى البطولة، حيث تمنح لوائح الاتحاد الافريقى الفريق صاحب الاستضافة حق اختيار المجموعة التى سيلعب بها فى منافسات الدور الأول وكذلك مباراة الافتتاح .

من جانبه قال خالد العوضى مدير البطولة: كافة الامور تسير بصورة رائعة ومبهرة قبل انطلاق حفل اليوم، خاصة ان اللجنة المنظمة تسعى لترك انطباع جيد عن البطولة من خلال تنظيم الحفل وخروجه بصورة معبرة عما ستكون عليه البطولة.

وأضاف العوضي: اللجنة المنظمة ستكشف عن شعار البطولة والتميمة خلال الحفل ، كما سيكون هناك العديد من المفاجآت التى تنتظر الحاضرين وستكون مشوقة وممتعة للجميع.

وتمنى العوضى ان يخرج الحفل وفقراته كما تمنت وخططت اللجنة المنظمة حتى تكون بداية قوية للبطولة ودليلا على حسن الاستضافة والتنظيم بشكل عام.

 

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق