رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

الجبلاية تؤكد عدم حضور الجمهور للمباريات.. ومفاوضات مع التليفزيون لإنهاء أزمة الغرامة..إجراء قرعة الدور التمهيدى لكأس مصر للقسمين الثالث والرابع..والتمسك برسوم الاشتراك

محمد أبو الخير :
أكد اتحاد الكرة عدم السماح بدخول جماهير فى مباريات الدورى كما هو متفق عليه مع الأندية قبل بدء المسابقة، و تجرى حالياً مشاورات مع الجهات الأمنية لوضع ضوابط لدخول الجماهير للمباريات فيما بعد.

فى شان آخر مهم أجرى مسئولو اتحاد الكرة اتصالات مع اتحاد الإذاعة والتليفزيون للوصول إلى حل عملى لإنهاء أزمة الغرامة الموقعة على الجبلاية من الاتحاد الدولى «الفيفا» وقيمتها 2 مليون دولار على خلفية رفض المحكمة الرياضية الدولية التظلم الذى تقدم به مسئولو الجبلاية لإلغاء الغرامة أو تخفيضها.و فى حالة عدم استجابة اتحاد الإذاعة والتليفزيون فلن يكون أمام الجبلاية سوى الاستمرار فى مقاضاتهم لحماية أنفسهم من تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات واتهامهم بإهدار المال العام.

من ناحية اخرى أجريت باتحاد الكرة أمس قرعة الدور التمهيدى الأول لبطولة كأس مصر للموسم الجديد2015/2016 بحضور مندوبى أندية القسمين الثالث والرابع وطلبت أندية القسمين الثالث والرابع من اتحاد الكرة تخفيض رسوم المشاركة فى كأس مصر والبالغة 7 آلاف جنيه لكل نادى واقتصار هذا المبلغ على أندية القسم الثانى والدورى الممتاز فى ظل الأزمة المالية التى يعانى منها هذه الأندية.

فى حين طلب اتحاد الكرة من أندية القسم الرابع والثالث الحصول على الموافقات الأمنية من مديريات الأمن التابعين لها على الملاعب التى تستضيف مبارياتهم فى المسابقة.

واعترض عدد من الأندية على طلب اتحاد الكرة مؤكدين أن الاتحاد فى السنوات الماضية كان المسئول عن مخاطبة مديريات الأمن وهو ما قوبل بالرفض من قبل الجبلاية التى أكدت أن الموافقات الأمنية أصبحت مسئولية الأندية.

وأجريت مراسم القرعة بحضور حمادة المصرى عضو مجلس إدارة الاتحاد و شعبان بسطاوى رئيس لجنة مسابقة القسم الثالث وعزمى مجاهد مدير إدارة الإعلام ومندوبى الأندية.

فى نفس السياق كشف شعبان بسطاوى رئيس لجنة مسابقات القسم الثالث باتحاد الكرة عن مشاركة267 ناديا فى البطولة بواقع 207 أندية القسم الثالث والرابع و51 نادياً من القسم الثانى و18 ناديا من القسم الأول وتقام المباريات على ملعب النادى المذكور أولا بعد الموافقة الأمنية.

فى شأن مختلف اختتمت امس فعاليات دورة المحاضرين الفنيين ومعدى اللياقة البدنية وكرة الصالات والكرة الشاطئية تحت إشراف الاتحاد الدولى لكرة القدم «الفيفا»، التى بدأت يوم 17 أكتوبر الحالى تحت اشراف فيرلاندو رئيس قسم التطوير بالفيفا وأحمد الشناوى مدير مكتب التطوير فى شمال وشرق إفريقيا وعزب حجاج المنسق العام للدورة وأيدى ماييه رئيس لجنة التطوير بالاتحاد الإفريقى وأدى الدارسون تدريبات اللياقة بأحد الملاعب تحت إشراف دريسيا مسئولة اللياقة بالاتحاد الدولى ومثل مصر سامى فاروق وسعد أبو زيد وتم الاستعانة ببعض الحكام المصريين لأداء التدريبات ويقام اليوم حفل الختام وتوزيع الشهادات على الدارسين الذين اجتازوا الدورة بنجاح.

على جانب اخر عقد مجلس إدارة اتحاد الكرة امس برئاسة جمال علام اجتماعا تكميليا للجلسة التى عقدها أعضاء المجلس السبت الماضى وغاب عنها الثلاثى جمال علام وخالد لطيف وسحر الهوارى لمناقشة أزمة معسكر الفراعنة الأخير فى الإمارات، وإلغاء مباراة السنغال هناك وكان حسن فريد نائب رئيس الجبلاية قد ترأس الجلسة التى عقدت السبت الماضى وأسفرت عن عدة قرارات أبرزها اعتماد الرد على خطاب وزارة الشباب والرياضة بخصوص مباراة السنغال واعتذار حسن فريد عن الإشراف على المنتخب الأول وطالب باختيار المهندس هانى أبوريده عضو المكتب التنفيذى للفيفا والكاف بالإشراف على المنتخب الوطنى . كما أعلن المجلس قبول المقترح المقدم من إيهاب لهيطة عضو المجلس بشأن علاج الثغرات الموجودة فى جهاز العمل الإدارى داخل الاتحاد، وتقرر عدم الجمع بين العمل بالاتحاد والإعلام، وفتح باب الإعلان عن نائب للمدير التنفيذى ومدير للتسويق، مع عمل عقود سنوية لكل من تخطى الـ60 عاما واختيار الأفضل حسب احتياج العمل.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق