رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

شرم الشيخ على خريطة السياحة الرياضية

لسنوات طويلة اشتهرت مدينة شرم الشيخ - أو مدينة السلام كما يحلو لمحافظ جنوب سيناء النشيط اللواء خالد فودة أن يدعوها - بالسياحة الشاطئية أو الترفيهية حيث يتوافد إليها السائحون من مختلف الدول للاستمتاع بمياهها الفيروزية وشواطئها الرملية وشمسها الساطعة..ولكن لم تعد تلك النوعية من السياحة كافية لهذه المدينة التى تسهم بالنصيب الأكبر من دخل السياحة فى مصر. فكان لابد ان تقدم منتجا جديدا يجذب شرائح سياحية مختلفة.

واتساقا مع هذا الفكر قام مطيع إسماعيل بالاتفاق مع الاتحاد المصرى للفروسية بتنظيم أول بطولة للجمهورية على أرض مدينة شرم الشيخ والتى شهد انطلاقها اللواء خالد فودة..حيث شارك بالمسابقة 119 فارسا بحضور المهندس هشام حطب، رئيس اللجنة الأوليمبية ورئيس الاتحاد المصرى للفروسية ، نائب رئيس الاتحاد العربى للفروسية ، وعضو الاتحاد الدولى لالتقاط الأوتاد..وقد دعا مطيع الاتحاد إلى إقامة المسابقة على مضمار الخيل بفنادق كونكورد شرم الشيخ بهدف وضعها على خريطة الاتحاد المصرى للفروسية وتنشيط السياحة الرياضية.

وأعلن فودة اتفاقه مع رئيس الاتحاد على ترتيب اجتماع مع وزير الزراعة لتذليل جميع العقبات التى تواجه دخول الخيول المشاركة من الخارج لمصر تمهيدا لإقامة البطولة الدولية للفروسية بشرم الشيخ فى شهر مارس المقبل.

من ناحية آخرى ناقش محافظ جنوب سيناء، مع المستثمر السياحى حامد الشيتى تتنشيط السياحة بشرم الشيخ، استعدادا للموسم القادم، حيث تم عرض الأفكار ومناقشتها للوصول بمعدلات مرتفعه.

واستعرض المحافظ الاستعداد لافتتاح فندقين جديدين بادارة ألمانية لجذب السياحة الألمانية بطاقة 650 سريرا، و200 سرير وتناسب الأذواق الألمانية لجذب وزيادة اعداد السائحين الألمان القادمين الى شرم الشيخ ، وسيتم افتتاحهما اواخر يناير 2016.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق