رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

12 مقاتلة أمريكية تصل إلى تركيا لدعم العمليات ضد تنظيم الدولة

أنقرة ــ سيد عبد المجيد:
أعلن مسئول في وزرة الدفاع الأمريكية »البنتاجون« أن 12مقاتلة من طراز »ثاندربولت الثانية إيه -10«والملقبة بصائدة الدبابات، وصلت أمس الأول إلي قاعدة إنجرليك التركية في مدينة أضنة جنوب شرقي البلاد بعد إقلاعها من قاعدة مودي الجوية في ولاية جورجيا الأمريكية.

ونقلت وكالة أنباء »الأناضول« عن المسئول الأمريكي قوله إن مهمة المقاتلات الجديدة ستكون تقديم الدعم للعمليات العسكرية التي تقوم بها الطائرات الأمريكية ضد تنظيم داعش الإرهابي، كما أنها ستحل محل 6 طائرات من طراز إف ــ 16 التي سبق وتوجهت إلي إنجرليك قادمة من قاعدة أفيانو الإيطالية في شهر أغسطس الماضي.

وكانت أنقرة قد وافقت في يوليو الماضي علي استخدام قوات التحالف الدولي قواعد عسكرية علي أراضيها لتنفيذ ضربات جوية ضد داعش.

وفي غضون ذلك، قال رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو أمس إن الانتقال السياسي في سوريا لابد أن يتضمن رحيل الرئيس السوري بشار الأسد، مؤكدا أن تركيا ما زالت علي موقفها الذي يري أن حكومة الأسد فقدت شرعيتها.

جاءت تصريحات أوغلو ردا علي أسئلة طرحها صحفيون حول ما قاله مسئولان حكوميان كبيران في أنقرة أمس الأول بشأن استعداد تركيا لقبول انتقال سياسي يظل بموجبه الأسد في السلطة بشكل رمزي لمدة ستة شهور قبل تنحيه.

وحول زيارة الأسد إلي موسكو، قال أوغلو متمنيا »كل ما أستطيع أن أقوله إنه لو فقط استطاع الأسد البقاء مدة أطول في موسكو حتي يرتاح الشعب السوري، أو أنه يبقي هناك بشكل دائم لكي تبدأ مرحلة انتقالية حقيقية«.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق