رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

بانوراما المطار

هشـام عبد العزيز
> وفقا للضوابط الأمنية التى وضعتها وزارة الداخلية لسفر المصريين لعدة دول بضرورة الحصول على موافقة ضابط الاتصال بمجمع التحرير وهى اجراءات ضرورية تتخذ لأمن البلاد ولكن فى ذات الوقت يشكو العديد من المسافرين من التكدس وضيق المكان المخصص للحصول على الموافقة.. فلماذا لاتتم عن طريق «النت» بارسال كل البيانات او انشاء موقع الكترونى فى كل محافظة لذات الغرض، خاصة ان المكان الوحيد المخصص لذلك بالقاهرة مما يمثل معاناة لباقى المغادرين بالمحافظات الأخري..

> لماذا لاتتم دراسة مقترح الدكتور محمود عصمت رئيس الشركة القابضة للمطارات بتحصيل. قيمة المغادرة من الشركات الأجنبية المضافة على تذاكر الطيران فى محطتها الخارجية بالعملة الصعبة، خاصة أنها تحصلها فى المحطات الخارجية بنفس العملة فذلك يمثل اضافة للعملة الصعبة للبلاد، ويتطلب ذلك تعديل نص المادة فى القانون الخاص بسداد الراكب لرسوم المغادرة بالعملة الأجنبية... «او ما يعادلها بالعملة المصرية» بحذف جملة.. «او ما يعادلها بالعملة المصرية».

> أكد الطيار أحمد جنينه رئيس شركة ميناء القاهرة الجوى ان الخدمة المميزة. حققت ارباحا بلغت 17 مليون جنيه كما حققت الصالة رقم 4 المخصصة للطائرات الخاصة 25 مليون جنيه وذلك حتى ابريل الماضي.

> تكدس السيارات أصبح سمة رئيسية فى مواقف الانتظار بمطار القاهرة ويجب البحث عن حل سريع باضافة مواقع اخرى للسيارات خاصة بعد إغلاق مساحات متعددة وفقا للاجراءات الأمنية والأزمة ستزداد مع نقل شركات الطيران لمبنى الركاب الجديد رقم 2 نظرا لضيق مساحة موقف السيارات الخاص به.. الأمر يحتاج الى حلول عاجلة قبل أن تزداد الأزمة تفاقما مع افتتاح مبنى الركاب 2 !!.

> تطبيق النظام الجديد بالجوازات للكشف عن الأسماء مع التسليم بأهميته فى زيادة التأمين لمنع حالات التسلل للسفر الى خارج البلاد إلا أن عدم التدريب الكافى للموظفين والضباط على هذا النظام يؤدى الى حالة من التكدس فى طوابير الجوازات خاصة عند وجود أى اعطال قد تطرأ برغم الجهود الكبيرة المبذولة من جانب المسئولين فى سرعة إنهاء اجراءات المسافرين.

> حتى الآن لا أحد يعرف سبب إغلاق الطريق المؤدى لصالتى الوصول رقم «2 و 3» بالمبنى رقم واحد وهو ما يزيد التكدس عند مدخل الصالة رقم 1 سفر ووصول لاستخدام مدخل واحد فقط.. فهل هذا معقول؟!

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق