رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

تدريب 10 آلاف شاب بالتعاون مع الغرفة الكندية

كتب ــ أيمن خاطر وشادية يوسف:
شهد جمال سرور، وزير القوى العاملة، امس توقيع بروتوكول تعاون، فى مجال التدريب المهنى والتأهيل للتشغيل والأنشطة المتصلة به، بهدف تدريب وتشغيل 10 آلاف مصري فى سن العمل كمرحلة أولي، لسد احتياجات السوق، والقضاء على البطالة.

ونص البرتوكول على أن تقدم الغرفة التجارية الكندية فى مصر، «مشروعا متكاملا» لتدريب وتشغيل الأيدى العاملة المصرية، بتنويع فنى مدروس بناء على الصناعات والأنشطة المستهدفة، والتى تكون بشكل أساسى كثيفة العمالة، على أن يتم تنفيذ تلك المشروعات بالمناطق التى يتواجد فيها أكبر نسبة من الأيدى العاملة لتصبح قادرة على المساهمة وبفعالية فى دفع عجلة الإنتاج.  

وقال سرور : إنه بموجب البرتوكول سوف تتولى الغرفة التجارية الكندية فى مصر، إجراء حصر للاحتياجات التدريبية  فى المصانع والشركات، والتأكد من قيام المنشأة بالالتزام بسداد مستحقات صندوق«1% من صافى الأرباح« تمويل التدريب والتأهيل قبل الاتفاق على تدريب العمالة. كما تقوم الغرفة بتوفير البرامج والحزم التدريبية اللازمة لكل تخصص، واعتمادها من الإدارة المركزية للتدريب المهنى وتنمية القوى البشرية بالوزارة، و اخطارها والصندوق قبل انعقاد الدورة بوقت كاف، لعمل الإرشاد والتوجيه. ونص البرتوكول على أن تتولى الإدارة المركزية للتدريب المهنى وتنمية القوى البشرية بالوزارة عملية الإرشاد والتوجيه للمتدربين، ومتابعة الدورات التى يتم  عقدها، والإشراف الفنى عليها.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق