رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

على بن الحسين يترشح رسميا لرئاسة « الفيفا»

أ.ف . ب :
على بن حسين
تقدم الامير على بن الحسين رسميا أمس الخميس بطلب ترشحه لانتخابات رئاسة الاتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا) لخلافة الرئيس المستقيل السويسرى جوزيف بلاتر. واصدر مكتب الامير على بيانا جاء فيه »تقدم الامير على رسميا صباح امس بملف ترشيحه لانتخابات الفيفا بحسب القوانين الانتخابية ونظام الفيفا المعتمدين« من دون ان يشير الى اسماء الاتحادات الخمسة التى اعلنت دعمها له.

واضاف البيان »احتراما لرغبة الاتحادات الوطنية التى دعمت ترشيح الامير علي، تم ترك القرار لهذه الاتحادات لاعلان هذا الدعم علنا وفى الوقت التى تراه مناسبا

». وقال الامير على »مع ازدياد عمق الأزمة فقد برزت الحاجة لأن يتجاوز الاتحاد مرحلة القيادة المؤقتة وأن ينتخب رئيسا يتحمل المسئولية. إن تأجيل الانتخابات المقررة سيرجئ فقط التغيير المطلوب وسيصنع المزيد من عدم الاستقرار، وسيكون ذلك بمثابة رسالة للعالم أنه لم تتم الاستفادة من الدروس وأن صفقات الباب الخلفى نفسها التى شوهت سمعة الفيفا فى المقام الأول ما زالت مستمرة«. وتابع »على أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولى لكرة القدم أن يتذكروا أن كل الاتحادات الوطنية واللاعبين والمدربين والمشجعين حول العالم يراقبون ما يحصل. ينبغى الآن السماح للجنة الأخلاق أن تكمل عملها بقوة وفى الوقت المناسب«. وختم »إن على اللجنة التنفيذية عدم التدخل فى مسار العمل الحالى الذى وضعته اللجنة الانتخابية الخاصة، فقد تم اعتماد تاريخ 26 فبراير قبل 3 أشهر بإجراءات واضحة ضمن إطار قوانين الفيفا، وقد وفر ذلك وقتا كافيا للمرشحين لإعلان نيتهم بالترشح وما زال الباب مفتوحا، لا يصح تغيير قوانين اللعبة بعد شارة البدء.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق