رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

القوات العراقية المشتركة تواصل تقدمها لتحرير بيجى والرمادى.. ومقتل عشرات الإرهابيين

بغداد- وكالات الأنباء:
الجيش العراقي
واصلت القوات العراقية المشتركة تقدمها على جبهتى "بيجي" فى صلاح الدين شمالى العراق ، والرمادى بالأنبار غربى العراق.. حيث قصف طيران الجيش العراقى مواقع تنظيم (داعش) الإرهابى ودمرمقرا للقيادة ما أدى إلى مقتل عدد من مسلحى التنظيم بالأنبار.

وذكر بيان لخلية الإعلام الحربى بقيادة العمليات المشتركة أن طيران الجيش أغار على منطقة "الحميرة " جنوبى الرمادى فى الأنبار ودمر مقر قيادة للتنظيم، ومستودعات للأسلحة والعتاد العسكري.

كما تمكنت قوات تابعة للفرقة ١٦ من الجيش العراقى من تحرير المجمع السكنى فى منطقة "التأميم " جنوبى الرمادى من قبضة تنظيم "داعش ".

وأحبط طيران التحالف الدولى بالتنسيق مع قيادة عمليات الأنبار أمس هجوما بسيارتين مفخختين حاولتا استهداف القوات العراقية المتقدمة لتحرير منطقة "البوفراج " شمالى الرمادى ودمرهما قبل الوصول إلى موقع القوات، التى وصلت الى منطقة ساحة الاعتصام وسيطرت على جسر "البوفراج".

وأشارت "خلية الإعلام الحربي" فى بيانها إلى أن الإرهابى المكني" أبو ماهر" أحد القيادات العليا ب"داعش " أصيب بجروح خطيرة خلال معركة جرت فى شمال بيجي، وأنه من خلال التنصت على مكالمة عبر أجهزة الإرهابيين بواسطة قيادة عمليات صلاح الدين تم التأكد من إصابته.

كما قصفت قوات الحشد الشعبى مجموعة من مسلحى "داعش " ودمرت آلية للتنظيم بصواريخ "كورنيت" الحرارية غرب قضاء بيجي، التى تحاصرها القوات العراقية منذ أمس.

وأكدت مصادر عسكرية عراقية قيام الجيش العراقى بالتعاون مع طيران التحالف الدولى بتحرير مناطق من سيطرة تنظيم داعش وقتل العشرات من عناصر التنظيم غربى الأنبار .

وأوضحت المصادر إن الجيش العراقى نفذ عملية عسكرية على مناطق محاذية لقضاء البغدادى غربى الأنبار كمناطق المؤسسة وقرية الجواعنة والماجد.

وأضافت أن "العملية العسكرية نجحت فى تحرير المناطق وطرد عناصر داعش وتم رفع العلم العراقى فى بناياتها بدلا من علم تنظيم داعش" ، مشيرة إلى أن العملية نفذت بدعم من الطيران الأمريكى وأسفرت عن مقتل العشرات من عناصر التنظيم.

وفى الوقت نفسه انتفضت العشائر العراقية بمنطقة جبل مكحول بقضاء بيجى فى محافظة صلاح الدين شمالى العراق وقتلت العشرات من مسلحى تنظيم (داعش) الإرهابى الفارين من المعارك مع القوات العراقية المشتركة التى شرعت فى تحرير ماتبقى من مناطق المحافظة.

وذكرت خلية الإعلام الحربى بقيادة العمليات المشتركة العراقية أن العشائر التى تسكن على طريق مصنع الأسمدة باتجاه جبل مكحول انتفضت وقتلت عناصر داعش الفارين من معارك مصفى "بيجي" النفطي، مشيرة إلى أن الأنباء الواردة من قضاء الشرقاط تشير إلى استعداد أهلها للانتفاض ضد داعش الذى يسيطر على القضاء المتاخم لمحافظتى كركوك ونينوي.

وقد أقدم مسلحو تنظيم(داعش) الإرهابى على إعدام ١٤ من عناصره الفارين من معارك شنتها القوات المشتركة العراقية لاستكمال تحرير قضاء "بيجي" بمحافظة صلاح الدين شمالى العراق من قبضة التنظيم.

وقالت مصادر محلية فى محافظة صلاح الدين إن مسلحى داعش أعدموا زملاءهم الفارين من بيجى لدى وصولهم قضاء الشرقاط شمالى المحافظة التى انطلقت عملية عسكرية واسعة لتطهيرها من داعش.. وأشارت إلى أنه تم قنص ثلاثة من مسلحى داعش داخل سوق الشرقاط الرئيسية.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق