رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

الأحد..إفتتاح متحف المنصورة القومى

كتبت - داليا منشاوى:
بعد غياب خمس سنوات.. وفي إطار احتفالات وزارة الثقافة بانتصار أكتوبر المجيد.. يعود متحف المنصورة القومي بعد تطويره.. ويفتتحه حلمي النمنم وزير الثقافة وحسام الدين إمام محافظ الدقهلية ود. حمدي أبوالمعاطي رئيس قطاع الفنون التشكيلية وذلك ظهر بعد غد وصرح حلمي النمنم " المتحف شهادة ناصعة على صفحة مضيئة في تاريخ مصر كلها، حين هب أبناء المنصورة والمصريون جميعاً لمقاومة غزو أجنبي جاء متسربلاً – كذباً – بالدين المسيحي ونجح المصريون في الحفاظ على استقلال وطنهم "

ويقول محافظ الدقهلية "مع افتتاح متحف المنصورة القومي تستعيد دار "ابن لقمان" رونقها كأحد الأماكن التاريخية المهمة التي تشرف بها محافظة الدقهلية .. وبهذا الشكل الراقي من التماذج بين العبق التاريخي للمكان وما يُقدمه من رسالة تنويرية تعمل على ترسيخ قيمة الموروث الثقافي والحضاري .."

وقال د.حمدى أبو المعاطي " إن هذا الصرح يعود متبنياً رسالة الفن والإبداع، ومتنفساً ثقافياً وفنياً لأبناء المحافظة .. كما يُعزز مساعي وزارة الثقافة وخططها الرامية إلى دعم الحركة الثقافية والفنية في الأقاليم ..."

هذا ويُفتتح على هامش هذا الحدث الثقافي المهم معرضتشكيلى يُشارك به نخبة من فناني محافظة الدقهلية يضم مجموعة من الأعمال الفنية متنوعة المجالات.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق