رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

انطلاق قطار الشباب للأقصر وأسوان الخميس المقبل

تنطلق رحلات قطار الشباب هذا العام إلى مدينتى الأقصر وأسوان، ابتداء من الخميس المقبل وحتى 27 ابريل، بمشاركة 14 ألف شاب وفتاة.

وصرح المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة بان برنامج الرحلة يتضمن زيارات إلى «متحف النوبة، والسد العالي، ومعبد فيلة، وجزيرة النباتات، والمسلة الناقصة، والبر الغربي، والبر الشرقي، ومتحف الأقصر، والصوت والضوء». وأضاف أن رحلات قطار الشباب تهدف إلى التعرف على المعالم السياحية والأثرية، وزيادة الانتماء الوطنى لدى الشباب، والتعارف بين الشباب.

وأشارت الدكتورة أمل جمال رئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بالوزارة إلى أن الرحلة ستبدأ بالقطار مساء يوم الخميس من كل أسبوع من محطة مصر بالقاهرة إلى محطة الأقصر حيث يتوجه نصف عدد المشاركين إلى المدينة الشبابية بالأقصر ثم يكمل القطار رحلته إلى أسوان حيث يتوجه نصف عدد المشاركين الآخرين إلى المدينة الشبابية بأسوان والعودة بالعكس حيث يبدأ التحرك من أسوان مساء يوم الأربعاء من كل أسبوع إلى الأقصر ومنها إلى القاهرة، ويضم الفوج 500 شاب وفتاة. أضافت أن الرحلة تضم طلبة وطالبات المدارس من 12سنة إلى أقل من 18 سنة، وطلبة وطالبات الجامعات الحكومية والخاصة والمعاهد العليا من 18 سنة حتى 24 سنة، وأعضاء (مراكز الشباب، الجمعيات الأهلية) من 18حتى35 سنة، وأعضاء (الاتحادات، النقابات، الأحزاب السياسية) من 18 حتى 45 سنة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق