رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

حملات لإزالة 647 منزلا بالمنيا و200 بالقليوبية و18 بأسيوط و25 فدانا بالإسماعيلية

الإسماعيلية ـ سيد إبراهيم:
شنت المحافظات حملات مكثفة لإزالة المبانى المخالفة التى تمت إقامتها على الاراضى الزراعية وأملاك الدولة المغتصبة ففى المنيا تمت إزالة 647 منزلا وفى القليوبية تمت إزالة 200 منزل بالقناطر الخيرية وطوخ وكفر شكر كما تم استرداد 25 فدانا من أملاك هيئة قناة السويس بمنطقة أبو خليفة فى الاسماعيلية. وفى أسيوط تمت إزالة 18 منزلا بمركز ديروط.

فقد تمكنت حملة برئاسة اللواء على العزازى مدير امن الاسماعيلية من ازالة التعديات الواقعة على أملاك هيئة قناة السويس وتنفيذ القرارات الإدارية المتعلقة بحماية المال العام حيث اسفرت الحملة عن  إزالة التعديات على  مساحة 25 فدانا من الزراعات الموسمية بناحية أبو خليفة فى مركز القنطرة غرب .

القليوبية ـ رضوى الشافعي:

تمكنت محافظة القليوبية من إزالة 200 حالة  تعد على الأراضى الزراعية شملت 56 حالة تعد بمدينة طوخ و82 حالة بمدينة القناطر الخيرية و70 حالة بمدينة كفر شكر.

كما قامت الوحدة المحلية لمدينة ومركز بنها بإزالة جزئية لمبنى مقام على الارض الزراعية على طريق (اسكندرية- القاهرة الزراعي) وجار استكمال الازالة.

وشدد المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية على أنه لن يسمح بحالة تعد على الأرض الزراعية بالبناء أو التبوير فهى تمثل قضية أمن قومى وغذائى للشعب المصري، ومؤكدا أن القليوبية لن تتحول الى امتداد عشوائى للقاهرة وسوف  نواجه التعديات بكل حزم. 

المنيا ـ مكتب الأهرام:

 تمكنت مديرية الزراعة بالمنيا من رفع وإزالة 647 حالة تعد على الأراضى الزراعية بمساحة 30 فدانا و9 قراريط و15 سهما فى الأسبوع الأول من أكتوبر الحالى بالتعاون مع الوحدات المحلية خلال حملات الإزالة التى تجرى على مستوى جميع مراكز المحافظة فى إطار الحفاظ على رقعة الارض الزراعية داخل زمامها.

أسيوط ـ حمادة السعيد:

شنت الاجهزة التنفيذية بمركز ومدينة ديروط حملة مكبرة لإزالة التعديات على الاراضى الزراعية وأملاك الدولة تمكنت خلالها من تنفيذ 18 قرار ازالة فى أول أيام الحملة. صرح بذلك أيمن محروس رئيس مركز ومدينة ديروط.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 2
    م.ز.محمد حسنى بطيشة
    2015/10/12 08:57
    0-
    0+

    ((((الخطة القومية المقترحة للحد من التعدى على ثروة مصر القومية )))
    (((((( ألإستراتيجية القومية المقترحة للحد من إستنزاف ألأراضى الزراعية )))) هي جريمة كبيرة ترتكب في حق االجيل الحالى... والأجيال القادمة.... ، أكاد أبكي حين أراها انتشرت خاصة بعد ثورتي الشباب فى يناير ويونيو!!! حيث بلغ عدد التعديات حتى منتصف سبتمبر عام ٢٠١٥ هو......مليون و٣٨٣ ألف حالة تعدى على مساحة ٦٠ألف و٧٨٩فدان... وماتم أزالته ٢٣٩ألف حالة على مساحة ١٣ألف و٧١٣ فدان...... (((((نسبة التنفيذ ١٧/ من الحالات تقريبا))))) !!!!!!مما يستلزم سرعة تحرك الدولة بحزم وسرعة،،،......ومن المعروف أن المتر الواحد من أرض الوادي لا تعادله عشرات الأمتار من الأراضي المستصلحة الجديدة ، وأن الاراضى التى يتم البناء عليها من الصعوبة إعادة زراعتها!!!!!!!!!..... قد بذلت جهداً كبيراً أثناء شغلي منصباً قيادياً بوزارة الزراعة في إحدى محافظات مصر في التسعينات من القرن الماضي للحد من هذه الظاهرة التي لم تكن بهذه الصورة المفزعة !!!!!!!! و للحد منها من واقع خبرتي اقترح الآتي : ١ -تعديل القانون ...وتشديد العقوبات... (((( جريمة التعدى جنحة وليست جناية))) وإتخاذ الإجراءات الرادعة والسريعةفور بدايةالتعدي سوا
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 1
    يحيى الإبراشى
    2015/10/12 04:00
    0-
    0+

    والباقى
    أتمنى إتخاذ نفس الإجراء فى باقى المحافظات
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق