رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

غموض حول مصير زعيم داعش بعد قصف جوى على الأنبار

بغداد - وكالات الأنباء -
نقلت وكالة رويترز للأنباء عن سكان في منطقة الأنبار ومصادر طبية قولهم إن قادة بارزين في تنظيم داعش قتلوا في ضربة جوية عراقية أثناء اجتماعهم في بلدة بغرب العراق، لكن زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي ليس من بينهم فيما يبدو.

وقال بيان للجيش العراقي »تمكنت الطائرات من قصف موكب المجرم الإرهابي أبو بكر البغدادي أثناء تحرك الموكب إلي منطقة الكرابلة لحضور اجتماع لقيادات تنظيم داعش الإرهابي.والكرابلة بلدة في محافظة الأنبار معقل التنظيم في غرب العراق.وأضاف البيان »كما تم قصف مكان اجتماع وقتل وجرح الكثير من قيادات التنظيم، و زال وضع المجرم البغدادي مجهولاً حيث تم نقله محمولا بعجلة وأن وضعه الصحي غير معروف .

«وقال مقاتل في داعش اتصلت به رويترز هاتفيا إنه لا يمكنه تأكيد وجود البغدادي في الموكب، لكنه قال إن التنظيم سيواصل القتال بغض النظر عن مصير البغدادي.وأضاف »حتي إذا استشهد فلن يؤثر هذا علي الدولة الإسلامية. سنخسر زعيما لكن هناك الآلاف من البغدادي، يولد زعيم في الدولة الإسلامية كل دقيقة.

جاء هذا فى الوقت الذى أعلن فيه مصدر فى وزارة البيشمركة الكردية العراقية مقتل ١٤ عنصرا من قوات البيشمركة و٢٠ عنصرا من تنظيم (داعش) الإرهابى فى ناحية الكوير جنوب شرق الموصل . وأوضح المصدر إن داعش هاجم بأسلحة متطورة ناحية الكوير وتصدت له قوات البيشمركة فى هجوم هو الثانى من نوعه خلال الـ ٢٤ ساعة الماضية مما أسفر عن مقتل ١٤ عنصرا من قوات البيشمركة وإصابة تسعة آخرين بجروح ومقتل ٢٠ عنصرا من تنظيم داعش. وأوضح أن قوات البيشمركة أجبرتهم على الانسحاب وعدم التقدم باتجاه ناحية الكوير التى كانت سيطرت عليها قوات البيشمركة العام الماضي. من ناحية أخرى قال العميد محمد الجبورى من شرطة نينوى إن تنظيم داعش اختطف ٩٠ مدنيا فى مناطق الزهر والسكر والصديق والمصارف والمثنى بمدينة الموصل بتهمة التعاون مع القوات الأمنية وإخبارهم عن تحركات تنظيم داعش.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق