رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

اليد تهزم قطر وتحصد الذهبية والطائرة وصيف البطولة في دورة الألعاب العسكرية

ميونج يونج‏:‏ محمد نبيل
ما أشبه اليوم بالبارحة‏..‏ هذا هو عنوان وملخص يوم أمس آخر أيام منافسات البعثة المصرية في كوريا الجنوبية حيث تشارك في دورة الألعاب العالمية العسكرية السادسة‏,‏

 فلليوم الثاني علي التوالي تعيش البعثة أجواء النصر والفرحة والسعادة, بعد أن نجح أبطالنا في الحصول علي خمس ميداليات متنوعة ليرتفع رصيد مصر في الدورة إلي14 ميدالية وفي الترتيب الـ11 علي مستوي العالم, وكانت بداية الفرحة والإنجاز الكبير مع كرة اليد التي حصلت علي كاس العالم العسكرية والميدالية الذهبية علي حساب منتخب قطر بالفوز29-26, وحصل منتخب الكرة الطائرة علي فضية البطولة بالخسارة أمام البرازيل1-3 بعد أداء قوي ومشرف من الجميع, وعاد التايكوندو في الصورة بذهبية للاعبة المتألقة هداية ملاك وبرونزية للاعبة نور حسين, وفي الختام منحت المصارعة مصر الميدالية الخامسة أمس ببرونزية إبراهيم غانم. وكالعادة وسط هذا المشهد من النجاح والفرحة والتألق كانت كرة القدم قد منيت بالخسارة أمس أمام كوريا في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث والميدالية البرونزية,2-.3
وعبر اللواء مجدي اللوزي رئيس جهاز الرياضة العسكري ورئيس البعثة عن سعادته البالغة والفخر بالإنجاز الكبير الذي حققه أبناء المؤسسة العسكرية في البطولة وتحقيق14 ميدالية متنوعة منها4 ذهبيات و4 فضيات و6 برونزيات, وهو قريب من الطموح والهدف الذي رسمه جهاز الرياضة العسكري قبل بدء المنافسات.
وقال اللوزي بعد ختام منافسات البطولة: أفخر دائما بأبنائي الأبطال والذي هم صناعة القوات المسلحة ومن أبناء المدارس العسكرية ويتم تصديرهم في الأساس إلي المنتخبات الوطنية, ونعتبر أن هذا واجب وطني علي المؤسسة العسكرية.
وأضاف: ما تحقق يعتبر من أهم الإنجازات الرياضية خاصة أن هذه البطولة شهدت من المنافسات ما يقارب الاوليمبياد العادي لما تضمه من لاعبين عالميين مصنفين واوليمبيين وهو ما زاد من قوة المنافسات وشدتها واصبحت نتائجها مؤهلة لاوليمبياد ريو دي جانيرو2015, ولم يخف علي أحد أن كل الدول الـ122 حضرت بصفوف منتخباتها الأولي, من أجل المنافسة وحصد الميداليات.
كما قال اللوزي: كل الألعاب نجحت في الحصول علي ميداليات باستثناء كرة القدم التي اكتفت بالمركز الرابع بعد أن كانت قريبة من الذهبية أو الفضية علي أقل تقدير, وشملت الميداليات الـ13 جهد وتعب سبع ألعاب مختلفة وهم قوام كل البعثة, وهذا يؤكد نجاح مصر في البطولة بلا شك.
وأكد رئيس البعثة أن الميداليات وكل النجاحات هي هدية من المنتخبات العسكرية إلي الشعب المصري في شهر النصر الذي يفخر به كل مصري وعربي.
ذهبية رائعة وفضية مستحقة
أوفي منتخب كرة اليد بالعهد الذي قطعه علي نفسه بالحصول علي ذهبية كاس العالم العسكرية, ونجح في انتزاعها من قطر بعد مباراة غاية في القوة والإثارة من جانب لاعبينا بعد أن لقنوا قطر درسا قاسيافي اللعبة بقيادة مروان رجب المدير الفني, حتي أن الفريق انهي الشوط الأول بفارق7 أهداف, وحتي قبل نهاية الشوط الثاني بعشر دقائق ولما اطمأن الفريق علي النتيجة بدأ في تهدئة الملعب بسبب خشونة لاعبي قطر ليتقلص الفارق إلي3 أهداف فقط وفشل القطريون في ادراك التعادل في أي من دقائق اللقاء الـ60, ومعها تحصل مصر علي ذهبية البطولة عن جدارة واستحقاق ومشوار حافل من بدايته.
أما الكرة الطائرة فقد خسرت نهائي البطولة أمام البرازيل1-3 بنتائج أشواط22-22,25-25,25-29,22-27, رغم أنها سبق وفازت علي البرازيل3-0 في مرحلة المجموعات, ومع ذلك كان هناك حالة رضا عن الفريق الذي قدم مشوارا رائعا خلال البطولة واستحق معها الفضية مع المدرب هاني مصيلحي.
ميداليات الألعاب الفردية
أما اللعبات الفردية فقد حصدت امس ثلاث ميداليات كان ابرزها ذهبية بطلة التايكوندو هداية ملاك التي فازت بذهبية وزن52 كجم بعد اداء رائع كما حصلت زميلتها نور حسين علي برونزية وزن49 كجم ليحصد التايكوندو علي ثلاث ميداليات في الدورة ذهبيتين وبرونزية وحصلت ثلاث لاعبات من أصل أربعة شاركن في الدورة علي ميدالية وهي نتيجة اكثر من رائعة.
اما اخر ميدالية أمس والبعثة وبشكل عام فكانت للمصارع ابراهيم غانم لاعب منتخب الرومانية الذي حصل علي برونزية وزن75 كجم بعد محطات صعبة في مشوار الميدالية ونجح اللاعب باقتدار في تخطيها.
حصيلة مصر في البطولة
ختام المنافسات كانت حصيلة مصر في الدورة14 ميدالية متنوعة4 ذهبيات واحدة لكرة اليد وأخري في الجودو وميداليتان في التايكوندو و4 فضيات للكرة الطائرة والمصارعة والخماسي الحديث والسباحة, و6 برونزيات واحدة لكل من الجودو والخماسي الحديث والسباحة والتايكوندو بينما المصارعة حققت ميداليتين, وهو إنجاز كبير وغير مسبوق حيث كان افضل رقم لمصر في الدورات السابقة هو الحصول علي ميداليتين فقط واحتلت مصر مع ختام المنافسات المركز الـ11 من بين122 دولة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق