رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

زعيم الأغلبية البرلمانية الألمانية: السيسى أنقذ مصر من مصير مظلم

برلين ـ مازن حسان:
أكد فولكر كاودر زعيم الأغلبية البرلمانية فى البرلمان الألمانى «البوندستاج» أن الرئيس عبد الفتاح السيسى «أنقذ مصر من مصير مظلم»، وأنه يسعى لتعزيز أمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط.

وقال كاودر، فى تصريحات خاصة عقب لقائه الليلة الماضية بدر عبد العاطى سفير مصر فى برلين، إنه يعتبر نفسه صديقا قويا لمصر وللرئيس السيسي، الذى التقاه عدة مرات فى القاهرة وخلال زيارته الأخيرة لألمانيا.

وأعرب عن كامل ثقته فى دور الرئيس كـ «مصلح عظيم لمصر»، مؤكدا دعمه الكامل لمصر وحرصه على تعزيز العلاقات بين البلدين.وأشار كاودر إلى تقدير بلاده الكامل للدور الإقليمى المصرى البناء فى تحقيق الاستقرار فى المنطقة المضطربة، والجهود المصرية لدحر الإرهاب الذى يمثل تهديدا للعالم بما فى ذلك أوروبا، مؤكدا وقوف بلاده إلى جانب مصر فى حربها ضد هذه الآفة، و أن مصر حليف مهم لألمانيا ينبغى الاستمرار فى دعمه.

ومن جهته، نقل عبد العاطى تقدير مصر لمواقف كاودر وصداقته ودوره الداعم لمصر، كما استعرض الجانبان التطورات الإيجابية فى مصر على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وتعافى الاقتصاد المصرى بالرغم من الظروف الصعبة التى مرت بها البلاد، منوها إلى المشروعات الضخمة الجارى تنفيذها والتى يأتى على رأسها محور تنمية قناة السويس، مما يجعل من مصر مركزا لوجستيا عالميا للتجارة الدولية. كما أوضح عبدالعاطى لكاودر توقيتات العملية الانتخابية والضمانات العديدة لنزاهة الانتخابات البرلمانية.

وأشار عبد العاطى إلى استعادة مصر لدورها الريادى إقليميا للحفاظ على أمن واستقرار المنطقة، موضحا الجهود التى تبذلها مصر فى محاربة الإرهاب وتحقيق تسوية سياسية لقضايا المنطقة لاسيما فى سوريا وليبيا، وتأثيرهما على ظاهرة تدفق اللاجئين إلى أوروبا.

وأوضح أن مصر تستضيف حاليا ٥ ملايين لاجئ من بينهم ٣٥٠ ألف سورى، ومعاملتهم على ذات قدر المساواة مع المصريين.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق