رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

تعاون مصرى ــ روسى فى مجال النقل الجوى..
وفد روسى يستعرض الإمكانات الفنية للطائرة «سوخوى سوبر جيت»

◀ أشــرف الحـديدى
تتويجا للزيارات الناجحة المتبادلة بين الرئيس عبدالفتاح السيسى والرئيس الروسى فلاديمير بوتين وفى إطار العلاقات الوطيدة التى تجمع بين مصر وروسيا زار القاهرة مطلع هذا الاسبوع وفد روسى يضم 12 خبيرا من الطيران المدنى الروسى وشركة سوخوى الروسية لصناعة الطائرات.

وقد قام الوفد الروسى بتقديم شرح تفصيلى لشركات الطيران المصرية عن الامكانات الفنية والتشغيلية للطائرة الروسية الجديدة من طراز سوخوى سوبر جيت 100 والتى تتسع لعدد 95 راكبا، ويمكنها الطيران لمسافة 4500 كيلومتر بما يناسب الرحلات الاقليمية فى منطقة الشرق الاوسط ومواصفاتها الفنية ومعدل استهلاك الوقود وامكانات المحركات وتكاليف التشغيل ومراكز الخدمة والصيانة والتدريب بما يقدم صورة متكاملة لشركات الطيران المصرية التى ترغب فى شراء هذا الطراز من الطائرات.. حضر العرض التقديمى الذى عقدته شركة سوخوى الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني، بحضور رؤساء العديد من شركات الطيران المصرية.

وقد استهل الوزير اللقاء بكلمة أعرب فيها عن ترحيبه بزيارة الوفد الروسى للقاهرة التى تأتى ضمن ثمار الزيارات الناجحة للرئيس عبدالفتاح السيسى الى روسيا والتى شهدت العديد من الاتفاقيات بهدف تعزيز فرص الاستثمار والتبادل التجارى فى المجالات المختلفة بين مصر وروسيا ومنها صناعة النقل الجوي.

وأشاد الوزير بزيادة الحركة الجوية بين البلدين ممثلة فى رحلات مصر للطيران وشركات الطيران الخاصة والتى تربط القاهرة بموسكو ورحلات الطيران العارض بين المدن السياحية المصرية مثل شرم الشيخ والغردقة والمدن الروسية، خاصة أن الكثير من السائحين الروس يعتبرون مصر المقصد الأول لهم فى السياحة الخارجية.

ومن جانبه أكد ديمترى إيرشوك رئيس الوفد الروسى أن صناعة النقل الجوى فى مصر تشهد تطورا ملحوظا، كما تتمتع شركات الطيران المصرية سواء مصر للطيران أو الشركات الخاصة بسمعة طيبة لدى مؤسسات التمويل الدولية تدفع كبرى الشركات العالمية المصنعة للطائرات لإبرام صفقات معها. وأعرب إيرشوك عن شكره وتقديره لوزير الطيران المدنى على اهتمامه بهذا اللقاء وإتاحة الفرصة لعرض إمكانات الطائرة الروسية على أكبر عدد من شركات الطيران المصرية، كما قام رئيس الوفد الروسى بتقديم دعوة للقائمين على صناعة النقل الجوى فى مصر بزيارة روسيا لزيادة تبادل الخبرات وفرص التعاون بين الجانبين..

وأعرب وزير الطيران عن شكره وتقديره لممثلى الشركة الروسية متطلعا إلى التعاون القريب فى مجالات الطيران لمختلفة، خاصة أن حركة الطيران فى مصر تشهد نموا ملحوظا الأمر الذى يدعو شركات الطيران المصرية لسرعة وضع خطط تحديث أسطولها الجوى والتعرف على أفضل الطرازات فى سوق النقل الجوى حاليا من حيث اقتصاديات التشغيل وعروض التمويل وطرق السداد وتناسبها مع جداول تشغيل رحلاتها وغيرها من دراسات السوق.

حضر اللقاء الطيار محمود الزناتى رئيس سلطة الطيران المدنى وشريف فتحى رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران ولفيف من قيادات وزارة الطيران المدنى ومصر للطيران ورؤساء وممثلى شركات الطيران المصرية.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق