رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

غانم: نبحث سبل دعم التعليم والزراعة والطاقة

أ ش أ /
صرح حافظ غانم نائب رئيس البنك الدولى لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بأن البنك يجرى حاليا مباحثات مع الحكومة المصرية بشأن سبل دعم جودة التعليم ورفع المستوى المعيشى للفلاح المصرى بالإضافة الى تعزيز مشروعات الطاقة التى وصفها بأنها من أهم مجالات التنمية فى مصر.

وقال غانم - فى مؤتمر صحفى عقده بمقر البنك الدولى فى واشنطن بمناسبة طرح البنك استراتيجية لدعم التنمية فى الشرق الأوسط - إن حجم تمويل البنك الدولى للمشروعات فى مصر يصل الى 1.2 مليار دولار سنويا ، مشيرا إلى أن أغلب مشروعات البنك تركز على مجالات التنمية الاجتماعية.

وأضاف « إن أحدث المشروعات هو الخاص بالصرف الصحى الذى تم التوقيع عليه بين البنك والحكومة المصرية أمس بقيمة 550 مليون دولار بينما سبقه برنامج للضمان الاجتماعى وهو «تكافل وكرامة» بقيمة 400 مليون دولار».

وأشار إلى أن البنك الدولى شارك فى تعزيز المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر فى مصر حيث وفر البنك قروضا لنحو 2800 مشروع خلال العام الأول من المشروع.

وأوضح غانم أن معدل النمو الاقتصادى فى مصر شهد تحسنا مؤخرا إذ إنه من المتوقع أن يزيد عن 4% فى عامى 2015 و2016، غير أنه دعا إلى ضرورة العمل على مضاعفة معدل النمو من أجل توفير فرص عمل كافية لشباب الخريجين. وقال مسئول البنك الدولى - فى هذا السياق - « إن مصر تحتاج إلى زيادة حجم الاستثمارات بقيمة ما بين 30 و35 مليار دولار و10 مليارات دولار أخرى لتنمية البنية الأساسية خلال السنوات القادمة ، مؤكدا أن هذه الاستثمارات ستأتى من القطاع الخاص سواء المحلى أو الأجنبى ، وتابع قائلا: إن البنك الدولى يعمل حاليا مع الحكومة لتحسين مناخ الاستثمار فى مصر من أجل تحقيق معدلات نمو تصل إلى 7 و8 بالمائة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق