رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

«الساعة 1405».. أول كتاب عن حرب أكتوبر فى طبعة جديدة عن «كتاب اليوم»

«لم يدع د. صلاح قبضايا أنه يقدم قصة الحرب كاملة، لكنه رسم بانوراما لمشاركة جميع الأسلحة فى صناعة ملحمة العبور العظيم» هكذا جاء فى تقديم الكاتب الصحفى علاء عبد الوهاب رئيس تحرير سلسلة «كتاب اليوم» للطبعة الجديدة الصادرة عن السلسلة، للطبعة الجديدة لأول كتاب عن حرب أكتوبر كتبه الكاتب الصحفى الكبير صلاح قبضايا الذى عمل مراسلا صحفيا عسكريا من قلب الأحداث قبل وفى أثناء وبعد حرب أكتوبر المجيدة.

الكتاب اتخذ الساعة التاريخية المجيدة التى بدأ فيها المصريون العبور عنواناً له ، حيث كانت الساعة 1405 التى توافق الثانية وخمس دقائق بعد ظهر يوم العاشر من رمضان 1393 الموافق السادس من ركتوبر 1973.

وأهمية هذا الكتاب لا تكمن فقط فى أنه كان أول كتاب يصدر عن الحرب, ولا لأن المطابع دارت به بعد ثلاثة أسابيع من القتال وقبل أن يتوقف هدير المدافع، بل لأنه يحكي, فى أسلوب قصصى مشوق، الكثير من الحكايا من أفواه المحاربين فى الجبهة مباشرة، حيث يبدو قبضايا كأنه يمسك بقلمه سلاحاً يشارك به فى المعركة، فخلال 12 فصلا يروى قصصا مذهلة عن واحدة من أعظم حروب العصر الحديث، خاضها المصريون جميعاً, فكان الجيش الحقيقى هو الشعب ولم يكن هؤلاء الأبطال على الجبهة سوى مقدمة صفوف المقاتلين فى معركة الكرامة.

وبلغ الأسلوب السردى الذى يبعث فيك الحماس وكأنك تعيش لحظة وقوع الحدث وكأنك تسمع منه مباشرة، بلغ من التشويق أنه يمكنك ان تقرأ الكتاب فى جلسة واحدة، لا سيما أنه فى 160 صفحة من القطع المعتاد الذى دأبت عليه سلسلة كتاب اليوم.

وقد صدر الكتاب فى أول الشهر الحالى بمناسبة الاحتفالات بذكرى حرب أكتوبر.

الكتاب: الساعة 1405 لحظة العبور.. سر النصر

المؤلف: د. صلاح قبضايا

الناشر: مؤسسة أخبار اليوم.. «الطبعة الأولى 1973.. الطبعة الثانية 2015»

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق