رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

مصر أمام اجتماع تحالف الحضارات: التعامل الأمنى وحده مع الإرهاب لا يكفى

كتبت - دينا كمال:
طالب سامح شكرى وزير الخارجية بتبنى مقاربة أكثر شمولية فى مواجهة الإرهاب بطريقة تضمن التعامل مع جميع أبعاده السياسية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، مشددا على أن التعامل الأمنى والعسكرى وحده غير كاف.

جاء ذلك خلال كلمة شكرى التى ألقاها نيابة عنه السفير هشام بدر مساعد وزير الخارجية للعلاقات متعددة الأطراف والأمن الدولى أمام الاجتماع الوزارى لتحالف الحضارات على هامش أعمال الدورة الـ ٧٠ للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وشدد شكرى على التيقن من عدم إمكانية التفاوض مع الإرهاب للوصول إلى حلول وسط أو التهاون مع دول تسعى لتوظيفه تحقيقاً لأهداف خاصة، مضيفاً أن التنظيمات المتطرفة تعمل جميعها وفقاً لمنطلقات مشتركة وخلفيات مشتركة، وأن اتباع أسلوب انتقائى فى مواجهة الإرهاب كاستهداف تنظيمات معينة دون غيرها من شأنه أن يأتى بنتائج عكسية، مشيرا إلى ضرورة تجفيف مصادر تمويل جميع التنظيمات الإرهابية.

كما أكد أهمية تحقيق التواصل بين الشعوب والتقارب بين الثقافات، وكذلك أهمية الوصول إلى تحالف حضارى جاد لمواجهة تداعيات الصراعات والحروب المتفجرة وفى مكافحة الأفكار المتطرفة وذلك من خلال التقريب بين الثقافات وإدانة ثقافة القتل والترويع التى يمارسها البعض تحت ستار الدين.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق