رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

5 عضوات هيئة تدريس يتعهدن بخلع النقاب فى المحاضرات
الشيحى: الانتخابات الطلابية فى موعدها.. وإجراؤها طبقا للائحة

كتب ـ سهير هدايت وعبد الهادى تمام وهبة على حافظ:
استعرض الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى الرؤى والمقترحات لوضع استراتيجية موحدة للبحث العلمى لبناء اقتصاد مبنى على المعرفة وكيف يتم الربط بين استراتيجية التعليم العالى والبحث العلمي، وذلك خلال الاجتماع الذى عقد مع القائمين على منظومة البحث العلمى سواء الجامعية أو المركز البحثية.

وأكد الوزير أهمية تضافر الجهود للوصول إلى منظومة متكاملة للبحث العلمى فى مصر، وتحديد اولويات المرحلة المقبلة. وشدد على اهمية إعداد وصياغة خطة موحدة مشتركة من خلال طرح اولويات التنفيذ والإعداد للخروج بلائحة تنفيذية تحدد المهام وتقسيمها الى قطاعات وتوضيح أنظمة الابتكار بالاستفادة من التجربتين الكورية واليابانية فى انشاء مدن العلوم.

من ناحية أخري، شهدت الجامعات فى الاسبوع الاول لبدء الدراسة جواً هادئاً واستقراراً وانتظاماً لسير العملية التعليمية وإقبالاً كثيفا من الطلاب على حضور المحاضرات ووجوداً امنياً مكثفاً من افراد الامن الادارى على الابواب الرئيسية وقوات الشرطة خارج الحرم الجامعى لتأمين الارواح والمنشآت الجامعية.

وشهد ايضا نهاية الاسبوع الماضى تعهد 5 عضوات هيئة تدريس بجامعة القاهرة بخلع النقاب اثناء المحاضرات بعد أن أصدر مجلس الجامعة قرارا بمنع المنتقبات من التدريس بالجامعة.

وأكد وزير التعليم العالي ضرورة إتمام الانتخابات الطلابية فى موعدها حتى يتمكن الشباب من ممارسة الحياة الطلابية باعتبارهم صناع المستقبل والتى ستجرى وفقاً للائحة المالية والإدارية القائمة والالتزام بإجرائها خلال 4 إلى 8 أسابيع من بدء الدراسة.

من ناحية أخري، لتنفيذ توجيهات التفتيش والرقابة على استقرار وحسن سير العملية التعليمية بجميع المدارس بالقاهرة، نجحت إدارة القاهرة الجديدة التعليمية فى غلق مركز تعليمى (سنتر دروس خصوصية) مخالف كائن ببدروم فيلا بالتجمع الخامس، تتم إدارته دون ضوابط قانونية أو تراخيص لطلاب المدارس بالمنطقة، ويتسبب فى غياب عدد كبير من الطلبة والطالبات خلال اليوم الدراسي.

وأكدت فاطمة خضر مديرة التربية والتعليم بالقاهرة أنه بمتابعة التقارير اليومية الواردة تم الكشف عن ملاحظة مدير مدرسة «سيزا نبراوي» للتعليم الأساسى والثانوى بارتفاع نسبة الغياب وضعف الكثافة الطلابية بالمرحلة الثانوية بالمدرسة أيام معينة خلال الأسبوع، وتم رصد السبب بتوجه الطلبة لأحد مراكز الدروس الخصوصية المخالفة الكائن بفيلا سكنية بالتجمع، وعلى الفور تم التنسيق مع رئيس جهاز المدينة وشرطة المرافق لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد الموقع السكنى المخالف.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق