رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

وزراء الخارجية العرب فى نيويورك: إسرائيل تتحمل مسئولية تعطيل السلام

كتب ـ محمد مبروك:
عقد مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية اجتماعه التشاورى السنوى أمس على هامش اجتماعات الأمم المتحدة فى نيويورك، برئاسة الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الشئون الخارجية لدولة الامارات ورئيس الدورة الحالية للمجلس.

وطالب الوزراء المجتمع الدولى و مجلس الأمن بصفة خاصة تحميل إسرائيل مسئولية تعطيل مسار المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية بسبب تعنتها و مواصلة مخططها الاستيطانى فى الاراضى المحتلة، واعتداءاتها المستمرة على المسجد الاقصى والمقدسات الاسلامية والمسيحية فى القدس الشرقية، و تنصلها من تنفيذ الاتفاقيات والمعاهدات الموقعة بين الطرفين؛ و فى هذا الاطار جرى التوافق على تنسيق خطوات الموقف العربى الذى تم عرضه فى الاجتماع الوزراى الموسع الذى عقد مع الرباعية الدولية أمس فى نيويورك، و شارك فيه وزراء خارجية كل من المملكة الهاشمية الاردنية، و المملكة العربية السعودية، و جمهورية مصر العربية و المملكة المغربية و الامين العام لجامعة الدول العربية

وحيا المجلس صمود الشعب الفلسطينى وأبنائه المقدسيين فى القدس الشرقية، ودفاعه المستمر عن مقدساته الاسلامية والمسيحية؛ و أكد تمسك الدول العربية بخيار السلام العادل والشامل القائم على تنفيذ قرارات مجلس الامن .

وأدان المجلس الممارسات الإسرائيلية فى القدس الشرقية المحتلة بصورة عامة والحرم القدسى الشريف بصورة خاصة، وأكد أن استمرار هذه السياسات سيكون لها تبعاتها الخطيرة على امن استقرار المنطقة برمتها، حيث يدفعها إلى آتون من الصراع على أساس ديني، ويفسح المجال أمام قوى الظلام والتطرف فى المنطقة لاستغلال عدالة القضية الفلسطينية فى الترويج لمخططاتها الهدامة.

ووجه المجلس الوزارى للجامعة العربية نداء جماعياً إلى مجلس الأمن لتحمل مسئولياته إزاء وقف هذه الممارسات التى تغير من الأوضاع على الأرض وتهدد فرص نجاح العملية التفاوضية.

ودعا الشعب الفلسطينى بكل فئاته الى توحيد صفوفه من خلال تشكيل حكومة وحدة وطنية وإجراء الانتخابات العامة وذلك لمواجهة الخطر الكبير المحدق به جراء المخططات الإسرائيلية الهادفة الى ضرب وحدته، ويعبر المجلس عن دعمه للقيادة الفلسطينية فى موقفها المطالب بحل سياسى عادل على اساس تحقيق استقلال دولة فلسطين ذات السيادة على ترابها الوطنى.

كما عقد الدكتور نبيل العربى الأمين العام لجامعة الدول العربية فى نيويورك اجتماعا مع الرئيس تمام سلام رئيس مجلس الوزراء للجمهورية اللبنانية بحضور السيد جبران باسيل وزير الخارجية والمغتربين.

حيث أكد الأمين العام على دعم جامعة الدول العربية التام للبنان وحكومته ومساندتها للجهود التى يبذلها الرئيس سلام من اجل المحافظة على الأمن والاستقرار فى لبنان وحماية مؤسساته الدستورية.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 1
    نور
    2015/10/01 13:11
    0-
    0+

    المواجهه لابد ان تكون مع راعى الارهاب .....امريكا واسرائيل وديولهم من العرب مثل قطر
    حسبنا الله ونعم الوكيل ........لابد للمسلمين من اتحاد والا نقول على الدنيا السلام
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق