رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رواية 6«دوائر».. لتحقيق الهدف

◀ مى إسماعيل
من منا لا يحب أن يحقق أحلامه وآماله على أرض الواقع؟ فقط أطلق لخيالك العنان واترك الأفكار الجديدة تداعب الخيال لترسم طريق النجاح، وتخيل حلمك الذى تريد تحقيقه وتعامل معه كأنه حدث بالفعل، فأنت كما تفكر.

هذا هو الاكتشاف الذى قدمه لنا ياسر فتحى من خلال كتابه الأول «6 دوائر» الذى يعرض آلية سهلة لاكتشاف الحقيقة من خلال نموذج عملى لتطوير الشخصية عن طريق استخدام منهج متكامل يسير بالقارئ تدريجيا حتى يتمكن من تحقيق أحلامه بطريقة سهلة, أو هكذا يعتقد صاحب الكتاب. لغة العمل شديدة البساطة والوضوح وتتيح لنا الفرصة للتأمل وإعادة التفكير فى كل وجه من أوجه الحياة المحيطة بنا، ومن ثم السعى وراء تغيير أسلوب حياتنا القديم وتطويرها.

ولكن قبل أن ندخل فى مرحلة التغيير، علينا أن ندرك أن كل ما نحن فيه من صنع أيدينا «لا يوجد فى الكون شيء اسمه الصدفة»؛ حيث يقول ياسرفتحى إن الصدفة «اختراع بشرى يُستخدم لوصف كل ما نعجز عن تفسيره أو إيجاد أسباب منطقية لحدوثه», فعندما نتقبل هذه الحقيقة نتوقف عن إلقاء اللوم على ما هو خارجنا والشعور الدائم بالظلم، ويضيف: إذا لم يعجبك أى شيء فى أسلوب حياتك فلا تلم أحدا حتى نفسك؛ بل ابحث فى قلبك عن الإيمان والإصرار والمثابرة, وهنا تبدأ رحلة تغيير أسلوب حياتك القديم والاقتناع بالقدرة على إحداث هذا التغيير.

نموذج «6 دوائر» لا يحتاج إلى أى أدوات خارجية لتحقيق الأهداف، كل ما تحتاجه هو أدواتك الداخلية والالتزام بالخطة التنفيذية التى وضعتها للتغيير. فالأفكار وحدها لا تكفى لتحقيق الأحلام... فما هى الخطة؟!.

يقدم الكتاب نموذجا تقوم فكرته على الخطة المكونة من «6دوائر».. دائرة النتائج القديمة وهى الوضع الحالى الذى نرغب فى تغيره, ودائرة التصرفات القديمة التى نكتب داخلها كل التصرفات القديمة التى قمنا أو لم نقم بها، فكانت السبب فى النتائج القديمة، ثم نكتب داخل الدائرة الثالثة كل أفكارنا القديمة التى أدت للنتائج الحالية التى نريد تغييرها، ثم تأتى دائرة النتائج الجديدة وبعدها التصرفات الجديدة ثم الأفكار الجديدة؛ وهنا نتحدث على الوضع الذى نرغب فى الوصول إليه بصيغة المضارع وكأنه حدث بالفعل نتيجة للأفكار والتصرفات الجديدة.

سر هذا النموذج موجود فى الدائرتين الرابعة والخامسة لأنهما تساعدان القارئ ليعرف أين هو وإلى أين يريد الوصول وكيف.

ويتناول الكتاب حياة بعض الأشخاص قبل وبعد استخدام «6دوائر» وكيف ساعدهم هذا النموذج على تحدى العقبات وكان السبب فى بداية طريق النجاح.

الكتاب : «6 دوائر»

المؤلف : ياسر فتحي

الناشر: جولد ماينز 2015

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق