رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

لأول مرة التراث المصري يشارك في أهم ملتقي دولي للمجوهرات بلندن

لاول مرة تشارك مصر في اهم ملتقي لصناع المجوهرات في العالم وتستضيفه سنويا العاصمة البريطانية لندن خلال الاسبوع الاول من ديسمبر وينظمه نادي الرولزرويس ويضم‏54‏ الف عضوا من‏50‏ دولة‏,‏

 حيث اختار القائمين علي تنظيم الملتقي مصممة المشغولات فاتن سعد الله لعرض تصميمات من وحي السبح الاسلامية والمشغولات الفضية وتصميمات لاكسسوارات تمزج بين الخط العربي والاحجار الكريمة من العقيق والمرجان.
واكدت سعد الله ان مصر تمتلك فرص كبيرة لنمو صادراتها من المشغولات التراثية التي تستوحي الحضارة المصرية القديمة والتراث الصوفي من حيث كتابة الحكمة الصوفية بالخط العربي علي هذه التصميمات, مشيرة الي ان اختيارها لتمثل المنطقة العربية ياتي لاول مرة علي مدي تاريخ اقامة الملتقي, وذلك نظرا لتفرد تصميماتها المعتمدة علي التراث الاسلامي.
وحول تصميماتها اشارت الي انها تنبع من البيئة المصرية الغنية بتراثها الحضاري سواء الفرعوني او الاسلامي, فمن هذا التراث نمزج اشكال وتصميمات خاصة للسبح الاسلامية والاكسسوارات لكل الاعمار. وقالت ان ما يميز تصميماتها ايضا تماشيها مع دراسات علمية حول علاقة الاحجار الكريمة بالنشاط البشري فيما يعرف باسم مسارات الطاقة, وهذه الدراسات تعكس ايضا تراثنا العربي حيث عرف العرب اهمية كل حجر كريم وعلاقته بالروح الانسانية حيث فضلوا العقيق والكهرمان والمرجان والاحجار التي تشيع روح التفاءل. واشارت الي ان مصر تمتلك خامات نقية من الاحجار الكريمة غير المستغلة وغير متوفرة وبالتالي فنتيجة عدم توافرها في مصر فانها تلجأ الي الاعتماد علي الخامات المستوردة من الاحجار في تصنيع مشغولاتها. واضافت انها تشارك في معارض اقليمية ودولية منذ عدة سنوات خاصة معرضي دبي وابو ظبي الدولي حيث تعد اسواق الخليج ملتقي لكل المهتمين بالصناعات الحرفية والتراثية العربية خاصة التي تضم تصميمات من الاحجار الكريمة والذهب والفضة.
وقالت انها حريصة علي المشاركة في تلك المحافل لرفع علم مصر بين الدول المشاركة, كما انها فخورة بتقديم منتجات تحمل شعار صنع وصمم في مصر.
من جانبها اشارت حنان اسماعيل المدير التنفيذي للمجلس التصديري لمواد البناء الي ان المجلس حريص علي ضم كوادر شابة في مختلف انشطة عمل المجلس بهدف توسيع قاعدة المصدرين وضم منتجات جديدة للقطاع التصديري وفتح المزيد من الاسواق امام منتجاتنا.
واشارت الي ان ما تقدمه سعد الله من تصميمات للاحجار الطبيعية يمثل اضافة حقيقية ومتفردة في المعارض الدولية حيث تعرض تحت شعار صنع في مصر.
أحمد صابرين

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق