رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

على مسئولية القابضة للمياه
انتهاء أزمة نقص المياه بالجيزة خلال أيام

كتب ـ محمد جمال أبوزيد وبدوى نجيلة ووائل العزب:
شدد العميد محيى الصيرفى المتحدث الرسمى باسم الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى على أن أزمة نقص المياه ببعض مناطق الجيزة ستنتهى خلال أيام، حيث ستصل نسبة الزيادة فى انتاج المياه التى سيتم ضخها من المحطات الى 100 ألف متر مكعب.

ومن جانبه قال المهندس ممدوح رسلان رئيس مرفق مياه الشرب والصرف الصحي، إن الأزمة ترجع الى ثلاثة أسباب رئيسية، أولها: وجود عجز فى انتاج مياه الشرب فى الجيزة وفجوة حقيقية بين الانتاج والاستهلاك، وثانيها: انخفاض منسوب المياه فى النيل لظروف السدة الشتوية، وتواكب ذلك مع زيادة الاستهلاك المنزلى للمياه نتيجة للبناء العشوائى للأبراج السكنية دون النظر الى طاقة شبكات المرافق عموما ومن بينها مياه الشرب.

وعما اتخذ من إجراءات لحل الأزمة قال إنه تم الاتفاق بين الدكتور مصطفى مدبولى وزير الاسكان والمهندس حسام المغازى وزير الموارد المائية والرى على زيادة المنسوب حتى نقلل من مرات غسيل الفلاتر، كما أننا كنا قد بدأنا بالفعل لحل يزيد من كميات المياه عن طريق حفر ما يسمى بالآبار الشاطئية على جانبى النيل .

وعلم مندوب الأهرام إنه على الرغم من تفاقم مشكلة المياه بالجيزة، إلا أن محافظ الجيزة اتجه إلى باريس على متن الخطوط الفرنسية رحلة 503 أمس.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق