رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

التفكير «الأخضر» قادم.. من جامعات مصر

ينظم منتدى القاهرة للتغير المناخي ندوة بمقر المركز العلمي الألماني، في الساعة السادسة والنصف مساء اليوم، تحت عنوان «الاستدامة في التعليم- التفكير بطريقة خضراء داخل الحرم الجامعي في مصر».


تستهدف الندوة إلقاء الضوء على كيفية وضع الجامعات المصرية لمناهجها الدراسية، والأدوار المختلفة التي تمارسها من أجل نشر الوعي البيئي، والتكيف مع احتياجاتنا الأساسية من الطاقة والموارد المختلفة باعتبارها الحاضن الأساسي للفكر والابتكار.

يتحاور في الندوة خبراء التعليم الخاص والعام مع الطلاب، حول عدد من الموضوعات من بينها كيفية الوصول إلى حرم جامعي يحرص على فاعلية الطاقة وصديق للبيئة، ومراعاة البرامج العلمية للاستدامة، ومشاركة الطلاب في مبادرات بيئية تهدف إلى تنمية الوعي.

كما تطرح المناقشة أسئلة مهمة حول استخدام الطلاب للمواد المعاد تدويرها، وتنظيم المعسكرات الصيفية للطاقة الجديدة والمتجددة، وما يمكن أن يؤثر بالإيجاب على الجامعات لتعليم أجيال جديدة ممن يطلق عليهم «المفكرون الخضر».

ويفتتح الندوة يوليوس جورج لوي، سفير ألمانيا بالقاهرة، ويتحدث فيها كل من: عبد الرحمن الجمّال، مدير مشروع «أنت تفكر بطريقة خضراء»، ود. محمد صالحين، الأستاذ بجامعة عين شمس، ويوهانس جايبل، مؤسس مبادرة «حرم جامعي أخضر» في جامعات ألمانيا.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق