رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

تعاون عربى - حكومى للنهوض ببيئة الشرقية

◀ أحمد مهدى
بالتعاون مع مؤسسة «حياة للتنمية المجتمعية» أقام الاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة - فرع الشرقية - احتفالية بعنوان «نحو تنمية مستدامة لحياة أفضل»، وذلك برئاسة الدكتور خالد محروس مدير الفرع، وحضور ورعاية الدكتور رضا عبد السلام محافظ الشرقية، ومشاركة أعضاء مجلس إدارة الاتحاد وممثلي الجمعيات الأهلية البيئية وخبراء ومسئولي المحافظة.


وفي الكلمة الافتتاحية للاحتفالية أكد المحافظ الدكتور رضا عبد السلام، أهمية التعاون مع الاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة لوضع خطة لتنمية محافظة الشرقية، تتشارك فيها الجماهير مع الجهات التنفيذية.

وأوضحت الدكتورة عزة حسين الأمين العام المساعد للاتحاد - بالإنابة عن الدكتور أشرف عبد العزيز الأمين العام - أن الاتحاد يهدف إلى نشر مفاهيم التنمية المستدامة في أرجاء مصر والوطن العربي عن طريق فروعه المختلفة، وبواسطة أنشطته التنموية والتوعوية، ودعوة المؤسسات الحكومية والتنفيذية كافة للمشاركة في الأنشطة التوعوية للوصول بالمواطن المصري إلى أعلى درجات التنمية الحياتية.

ومن جهتها، أكدت تغريد صابر عضو الأمانة العامة للاتحاد فرع الشرقية ونائب رئيس المجلس القومي للمرأة بالمحافظة ضرورة تعاون جميع منظمات المجتمع المدني والجهات التنفيذية، وبخاصة المرأة في العمل على التنمية المستدامة، ورفع شأن الأسر والمجتمع.

أما المدير التنفيذي لمؤسسة حياة للتنمية المجتمعية نرمين البحطيطي فركزت على ضرورة الاهتمام بالفئات المهمشة التي تشكل عبئا علي البيئة المصرية إذا لم يتم تأهيلها، والتعاون على تلبية احتياجاتها في إطار التنمية المستدامة البشرية، وصنع مناخ مناسب لتوزيع العدالة الاجتماعية.

وعقب الانتهاء من الكلمة الافتتاحية أقيمت ورشتا عمل الأولى عن استخدام المخلفات المنزلية وإعادة تدويرها وزراعة أسطح المنازل.

والثانية حول «أهمية الطاقة المتجددة»، وقام بتنفيذها، والإشراف عليها، وإثراء مناقشاتها الدكاترة: محمود جبل بكلية الطب، ومحمد عبد القادر بكلية الزراعة، وعاطف عامر بكلية العلوم بجامعة الزقازيق، وبقاعة المؤتمرات بمكتبة مصر العامة بالزقازيق.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق